اخر الاخبار

كشفت سامسونج عن أحدث شريحة تصوير HDR لأنظمة كاميرات السيارات

 

كشفت سامسونج عن أحدث شريحة تصوير HDR  لأنظمة كاميرات السيارات


كشفت شركة سامسونج عن مستشعر الصور ISOCELL Auto 4AC ، وهو أول مستشعر صور مصمم خصيصًا للسيارات. الغرض منه هو استخدامه ككاميرا عكسية أو (على أنظمة أكثر تقدمًا) لتشغيل شاشات العرض المحيطي.


حيث تهدف الشركة Samsung Electro-Mechanics ، وهي شركة تصنيع مكونات إلكترونية كورية جنوبية ، إلى توسيع أعمالها في سوق قطع غيار المركبات الكهربائية المزدهرة (EV) نظرًا لتوقف النمو في صناعة الهواتف المحمولة العالمية.


يتم تحميل السيارات بالكاميرات هذه الأيام ، بما في ذلك الكاميرات الأمامية والخلفية والمرايا وكاميرات الاستشعار الجانبية وكاميرات مراقبة السائق. لكن شركة سامسونج تحاول مهاجمة هذا السوق باستخدام مستشعر سيارات مصمم خصيصًا يستخدم بعض التقنيات الفريدة للتكيف مع حالات الإضاءة المنخفضة والمشرقة.


يوفر مستشعر الصور ISOCELL Auto 4AC دقة تبلغ 1،280 × 960 ولكن لديه ترتيب فريد من نوعه "CornerPixel". ضمن مناطق بكسل واحد ، يستخدم كلاً من الثنائيات الضوئية 1 ميكرون و 3 ميكرون ، مع استخدام الأخير لالتقاط الصور في حالات الإضاءة المنخفضة. مثل الكثير من مستشعرات السيارات HDR من سوني ، يمكنه التقاط الفيديو في الليل مع التكيف أيضًا مع مواقف الإضاءة سريعة التغير كما هو الحال في الأنفاق.


وفقًا لسامسونج ، "من خلال وجود اثنين من الصمامات الثنائية الضوئية يلتقطان صورًا في حالات تعريض مختلفة في وقت واحد ، يوفر المستشعر ما يصل إلى 120 ديسيبل HDR مع الحد الأدنى من ضبابية الحركة ، مما يتيح انتقالًا أكثر سلاسة بين المناطق المظلمة والمشرقة مع الحفاظ على مزيد من التفاصيل حول الطريق أمامك" في الوقت نفسه ، يمكنه التخفيف من مشكلات الوميض مع مصابيح LED التي تزيد عن 90 هرتز المستخدمة في المصابيح الأمامية ومصابيح الشوارع ومصادر أخرى.


يشاع أن سامسونج فازت بعقد قيمته 436 مليون دولار لتزويد "أكبر صانع للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة" بوحدات كاميرا ستحل محل مرايا الرؤية الخلفية ، وفقًا لصحيفة كوريا الاقتصادية اليومية. يشاع أن صانع السيارات هو تسلا موتورز وقد تكون السيارة هي Cybertruck ، التي تحتوي على كاميرات في الرفارف الأمامية بدلاً من مرايا الرؤية الخلفية. 


كما هو الحال مع المستشعرات الأخرى من فئة السيارات ، يمكن لمستشعر الصور ISOCELL Auto 4AC تحمل درجات حرارة تتراوح من -40 إلى 125 درجة مئوية ، ويمكن تكييفها مع أنظمة الإنسان (المرايا والكاميرات الاحتياطية وما إلى ذلك) والآلة (القيادة الذاتية). المستشعر قيد الإنتاج حاليًا لذا يمكن أن يظهر في السيارات في المستقبل القريب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق