اخر الاخبار

يعمل واتساب على جعل رسائل الأعمال أسرع وأسهل

 

يعمل واتساب على جعل رسائل الأعمال أسرع وأسهل


كشفت واتساب عن عدد من التحسينات على مجموعة أدوات الدردشة الخاصة بها لمستخدمي الأعمال في حدث مطور F8 Refresh. نظرًا لأن الوباء يعني أن المزيد من الأشخاص يرغبون في الدردشة مع الشركات التي تستخدم تطبيقات مثل واتساب ، فقد حددت الشركة التحسينات التي تخطط لإدخالها لمعالجة هذا الأمر.


تريد واتساب جعل هذه المعاملات أسرع وأسهل من خلال التحديثات على واجهة برمجة تطبيقات الأعمال الخاصة بها. للبدء ، لن تحتاج إلى الكتابة كثيرًا ، ستحصل الآن على قائمة رسائل جديدة تضم ما يصل إلى 10 خيارات كي يستغني المستخدمون عن كتابة رد. بالإضافة إلى "أزرار رد" تسمح للمستخدمين بتحديد ما يصل إلى ثلاثة خيارات بنقرة سريعة يقوم النشاط التجاري بإعدادها مسبقًا من خلال واجهة API الخاصة بحسابه على واتساب للأعمال.


وكما هو الحال دائمًا، يبقى المستخدمون حتمًا المتحكمون في دردشاتهم. تجدر الإشارة إلى أنه يتعيّن على المستخدمين التواصل أولاً مع النشاط التجاري لبدء الدردشة أو الطلب من نشاط تجاري التواصل معهم عبر واتساب. وبفضل هذه التحديثات، ستوفّر واتساب أيضًا طرقًا جديدة ليتمكن المستخدمون من إرسال الملاحظات حول تجاربهم مع نشاط تجاري إذا كان لديهم سبب لحظر أحد الأنشطة.


مع انضمام المزيد من الأنشطة التجارية إلى واتساب، قامت الشركة بتحسينات على طريقة تواصل الأنشطة التجارية مع زبائنها. فعلى سبيل المثال، كان تواصل الأنشطة التجارية مع زبائنها محصورًا في معظم الأحيان على إرسال إشعارات فورية، مما أدى إلى صعوبة في إرسال رسائل لمتابعة خدمة الزبائن خارج إطار الـ 24 ساعة المحددة. ولذا تُتيح الآن أنواعًا إضافية من الرسائل، كالتي تستخدم في إعلام الزبائن عن موعد توفّر منتج ما في المخزن.


ستعمل سلسلة من التحديثات على واجهة برمجة تطبيقات الأعمال على تسريع استفادة الشركات من الطلب المتزايد على خيارات الدردشة من العملاء. في الواقع ، ستتمكن شركات التجارة الإلكترونية قريبًا من البدء والتشغيل باستخدام واجهة برمجة تطبيقات الأعمال في غضون خمس دقائق فقط ، مقارنة بالعملية التي تستغرق أسابيع لتنفيذها سابقًا.


سيتعين عليك الانتظار بعض الوقت حتى تتبنى الشركات واجهة برمجة التطبيقات الجديدة. ومع ذلك ، قد يكون هذا تحديثًا مرحبًا به في أجزاء كثيرة من العالم حيث يوجد واتساب في كل مكان. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق