اخر الاخبار

شركة سامسونج تضغط على LG لبيع هواتف Galaxy أيضًا في متاجرها

 

شركة سامسونج تضغط على LG لبيع هواتف Galaxy أيضًا في متاجرها


تواجه خطط LG لبيع أجهزة iPhone في مواقع LG Best Shop في كوريا الجنوبية معارضة. وتشعر شركة سامسونج بالانزعاج من هذا الأمر وتدعي أن مثل هذه الخطوة تنتهك اتفاقية وقعتها الشركتان في عام 2018 ، والتي تنص على أنه لا يمكن بيع سوى الهواتف المصنوعة من LG في المتاجر التي تديرها LG وبالمثل يمكن بيع هواتف سامسونج فقط في متاجر سامسونج ( كان الهدف من هذه الاتفاقية حماية المتاجر الصغيرة والمتوسطة من الشركات العملاقة).


ومع ذلك ، تشير شركة LG إلى بند في الاتفاقية ينص على أنه يمكن إعادة التفاوض عليها في حالة حدوث تغيير كبير. وقد تغيرت الأمور بالفعل بشكل كبير عندما خرجت LG من مجال الهواتف المحمولة.


تخشى شركة سامسونج من أن تصبح أجهزة iPhone متاحة في أكثر من 400 متجر من متاجر LG في جميع أنحاء كوريا ، مما قد يهدد الحصة السوقية لهواتفها الذكية 5G. حيث تعد شركة Apple أكبر بائع لهواتف 5G على مستوى العالم ، بينما تأتي Samsung في المرتبة الرابعة (على الرغم من أنها الأسرع نموًا). 


كانت الخطة الأصلية هي بيع أجهزة iPhone و iPad و Apple Watch (لا توجد أجهزة Mac ، لأن LG لم تكن تريد المنافسة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها). آخر تقرير هو أنه تمت مراجعة هذا لبيع أجهزة iPhone فقط.


تحاول سامسونج ممارسة الضغط على LG بشكل غير مباشر من خلال مطالبة شركات النقل الثلاث الكبرى في كوريا (من بينها LG U +) بمطالبة LG أيضًا بنقل هواتف Galaxy في أفضل مواقع المتاجر. بالطبع ، قد تواجه هذه الصفقة بعض المعارضة الداخلية لأنها يمكن أن تأخذ المبيعات بعيدًا عن متاجر سامسونج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق