اخر الاخبار

يشجع فيسبوك مستخدمي iOS 14.5 على تمكين التتبع حتى تظل تطبيقاته "مجانية"

 

يشجع Facebook مستخدمي iOS 14.5 على تمكين التتبع حتى تظل تطبيقاته "مجانية"


يواصل فيسبوك حملته ضد تحديثات خصوصية iOS 14 من Apple ، مضيفًا إشعارًا داخل تطبيق iOS الخاص به يخبر المستخدمين أن المعلومات التي يجمعها من التطبيقات والمواقع الأخرى يمكن أن "تساعد في الحفاظ على فيسبوك مجانًا". شوهدت رسالة مماثلة على تطبيق Instagram لنظام التشغيل iOS.


كان فيسبوك معارضًا صريحًا لشفافية تتبع التطبيقات ، وهي ميزة جديدة في iOS 14.5 تتطلب من المطورين طلب الإذن من المستخدمين قبل تتبعهم عبر التطبيقات والمواقع الأخرى. على الرغم من معارضة فيسبوك ، إلا أن الشركة ليس لديها خيار سوى الامتثال الآن لأن iOS 14.5 متاح للجمهور.


في الرسالة المنبثقة ، يوضح فيسبوك أن iOS 14.5 يتطلب من المطورين "طلب الإذن لتتبع بعض البيانات من هذا الجهاز لتحسين إعلاناتك". توضح الرسالة ثلاث طرق يستفيد بها المستخدمون من هذا النوع من جمع البيانات:


* اعرض لك إعلانات أكثر تخصيصًا.

* ساعد في الحفاظ على Instagram / Facebook مجانًا.

* دعم الشركات التي تعتمد على الإعلانات للوصول إلى عملائها.


يشير فيسبوك إلى هذه النوافذ المنبثقة باسم "شاشات تعليمية". ستظهر للمستخدمين على الفور قبل المطالبة بشفافية تتبع تطبيقات iOS 14.5. النقطة الثانية مثيرة للاهتمام بشكل خاص لأنه لا توجد مؤشرات على أن فيسبوك يخطط لتقديم إصدارات مدفوعة من تطبيقاته.


لمساعدة الأشخاص في اتخاذ قرار أكثر استنارة ، نعرض أيضًا شاشة خاصة بنا إلى جانب شاشة Apple. سيوفر مزيدًا من المعلومات حول كيفية استخدامنا للإعلانات المخصصة ، والتي تدعم الشركات الصغيرة وتحافظ على التطبيقات مجانية. إذا قبلت مطالبات Facebook و Instagram ، فلن تتغير الإعلانات التي تراها على هذه التطبيقات. إذا رفضت ، ستستمر في رؤية الإعلانات ، لكنها ستكون أقل صلة بك. لا تؤدي الموافقة على هذه المطالبات إلى قيام Facebook بجمع أنواع جديدة من البيانات. هذا يعني فقط أنه يمكننا الاستمرار في منح الناس تجارب أفضل.


 يقول فيسبوك إن المطالبات ستبدأ في الظهور في تطبيقات إنستقرام و فيسبوك خلال الأيام والأسابيع المقبلة ، لذلك قد لا تراها على الفور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق