اخر الاخبار

نظام التشغيل Windows 10 يعمل الآن على 1.3 مليار جهاز نشط شهريًا

 

نظام التشغيل Windows 10 يعمل الآن على 1.3 مليار جهاز نشط شهريًا


بعد عام من الإعلان عن تحقيق نظام Windows 10 هدفه المتمثل في العمل على مليار جهاز نشط شهريًا ، كشفت شركة مايكروسوفت اليوم أن نظام تشغيل سطح المكتب الخاص بها يعمل حاليًا على 1.3 مليار جهاز نشط. يأتي هذا الإعلان بعد أعلان أرباح الشركة للربع الثالث من السنة المالية 21 في وقت سابق اليوم.


أشارت تقارير سابقة إلى أن صناعة الكمبيوتر الشخصي تشهد ارتفاعًا حيث اضطر المزيد من الأشخاص إلى التراجع في الداخل بسبب جائحة COVID-19. مع قيام المزيد من المستخدمين بشراء أجهزة كمبيوتر جديدة للمدرسة والعمل من المنزل ، تمكن Windows 10 أيضًا من زيادة حصته في السوق.


في تقرير أرباح مايكروسوفت للربع المنتهي في 31 مارس 2021 ، كانت الأرقام أعلى من تقديرات المحللين. بلغت إيرادات Microsoft 41.7 مليار دولار أمريكي مقابل 41.03 مليار دولار أمريكي وصافي الدخل 15.5 مليار دولار أمريكي ، بزيادة 44٪ على أساس سنوي. كان الأداء المالي القوي لشركة Microsoft مدفوعًا بإيرادات خدمات السحابة من Office 365 و Azure. حققت الحلول السحابية من Microsoft 17.7 مليار دولار من عائدات السحابة التجارية ، بزيادة 33٪ على أساس سنوي.


وفي الوقت نفسه ، بلغت عائدات الإنتاجية والعمليات التجارية 13.6 مليار دولار أمريكي ، بزيادة قدرها 12٪. تشمل هذه الفئة منتجات Office Commercial والخدمات السحابية التي ارتفعت بنسبة 14٪ ، وارتفعت منتجات Office Consumer والخدمات السحابية بنسبة 5٪ ، وارتفعت إيرادات Linkedin بنسبة 25٪ ، وارتفعت منتجات Dynamics والخدمات السحابية بنسبة 26٪.


بلغت الإيرادات في الحوسبة الشخصية أكثر من 13 مليار دولار. ارتفع Windows OEM بنسبة 10٪ ، وارتفعت منتجات Windows التجارية والخدمات السحابية بنسبة 10٪ ، وارتفع محتوى وخدمات Xbox بنسبة 34٪ ، وارتفع البحث والإعلان بنسبة 17٪ ، وارتفعت عائدات منتجات Microsoft Surface بنسبة 12٪. أخيرًا ، ارتفعت إيرادات Intelligent Cloud بنسبة 23٪ لتصل إلى 15.1 مليار دولار.


على الرغم من أن مايكروسوفت استغرقت وقتًا طويلاً لتحقيق هدفها الأولي لنظام التشغيل Windows 10 المتمثل في توفير مليار جهاز نشط ، إلا أن نهاية دعم Windows 7 والآن الوباء ساعدها بالتأكيد على زيادة السرعة.


مزيد من التفاصيل متوفرة في تقرير الأرباح الرسمية هنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق