اخر الاخبار

تقيد جوجل التطبيقات التي يمكنها رؤية التطبيقات المثبتة الأخرى على جهازك

 

تقيد جوجل التطبيقات التي يمكنها رؤية التطبيقات المثبتة الأخرى على جهازك


تعمل شركة جوجل على جعل من الصعب على تطبيقات الجهات الخارجية معرفة التطبيقات الأخرى المثبتة على جهاز أندرويد الخاص بالمستخدم ، وهو تغيير في السياسة يستدعي إجراءات حماية الخصوصية المماثلة التي قدمتها شركة آبل في نظام التشغيل iOS 9 ، في عام 2015.


ستحد التعديلات القادمة على سياسة برنامج مطوري Google من التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى القائمة الكاملة للتطبيقات المثبتة لمستخدم أندرويد. يمكن أن توفر هذه القوائم للمطورين عادات خاصة متنوعة مثل تفضيلات المواعدة والمعلومات المصرفية والانتماءات السياسية.


تقول جوجل إنها تعتبر هذه البيانات الآن "بيانات مستخدم شخصية وحساسة". لذلك ، بدءًا من 5 مايو ، ستقيد عملية مراجعة التطبيقات من Google الوصول إلى الإذن للتطبيقات التي تعتقد الشركة أنها بحاجة إليها حقًا.


تحدد جوجل الاستخدامات المسموح بها لإذن QUERY_ALL_PACKAGES على النحو التالي:


يتضمن الاستخدام المسموح به التطبيقات التي يجب أن تكتشف أيًا وكل التطبيقات المثبتة على الجهاز ، لأغراض التوعية أو التشغيل البيني ، قد تكون مؤهلة للحصول على الإذن. يشمل الاستخدام المسموح به ؛ البحث عن الجهاز وتطبيقات مكافحة الفيروسات ومديري الملفات والمتصفحات.


إذا كان التطبيق لا يفي بهذه المتطلبات ، يجب على المطور إزالة الإذن من بيان التطبيق للامتثال للسياسة ، أو المخاطرة بإزالة التطبيق من متجر Google Play. إذا اعتقد المطور أن تطبيقه يبرر الوصول ، فسيتعين عليه إكمال نموذج إعلان يوضح السبب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق