اخر الاخبار

برنامج مجاني لتحويل ملف IMG إلى ISO في نظام Windows 10

 

برنامج مجاني لتحويل ملف IMG إلى ISO في نظام Windows 10


لقد صادفنا مجموعة متنوعة من الملفات ذات أنواع مختلفة من امتدادات الملفات مما يعني أن كل امتداد ملف يختلف عن الآخر ويخدم غرضًا محددًا. IMG هو أيضًا أحد امتدادات الملفات ولكنه أيضًا أحد الامتدادات التي لا نراها في حياتنا اليومية. في هذه المقالة ، سوف نتعلم كيفية تحويل ملفات IMG هذه إلى ملفات ISO دون تقليل جودة العناصر الموجودة بالداخل.



تحويل IMG إلى ISO في Windows 10


قبل أن نبدأ بكيفية تحويل الملف ، دعنا نفهم أولاً ما هو الغرض من ملف IMG. ملفات IMG هي نفسها ملفات ISO المستخدمة لتخزين الصورة الكاملة للقرص. يستخدم تنسيق IMG في الغالب لتوزيع برامج مثل أنظمة التشغيل والتطبيقات الثقيلة والألعاب وما إلى ذلك.


 إذا كنت من محبي ألعاب الكمبيوتر ، فربما تكون قد رأيت أن معظم الألعاب تأتي إما بتنسيق IMG أو ISO. تعتبر واحدة من أفضل الطرق لتفريغ البيانات أو نسخ قرص مضغوط / قرص DVD في أنظمة التشغيل مثل Windows و Mac.


 يسمح لك Windows 10 بالوصول إلى الملفات الموجودة داخل ملف IMG تمامًا كما يفتح ملف ISO مثل محرك الأقراص في مستكشف الملفات ولكن قد لا تزال تواجه مشكلات معينة أثناء نسخ أي قرص مضغوط / قرص DVD.


الآن ، هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تحويل ملف IMG إلى ملف ISO. يمكنك استخدام تطبيقات مثل PowerISO أو أداة مجانية عبر الإنترنت مثل IMGtoISO ولكن هاتين الطريقتين ليستا دليلاً كاملاً. سيقوم PowerISO ببساطة بتغيير الامتداد من IMG إلى ISO وسينتهي الأمر بملف معطل يحتوي على ملفات داخلية مفقودة من IMGtoISO.


ولكن هناك طريقة أخرى لإثبات عملية تحويل الملف هي استخدام تطبيق OSFMount المجاني. بشكل عام، البرنامج عبارة عن تطبيق خفيف الوزن مع واجهة قياسية ودية تدعم مجموعة متنوعة من صور القرص مثل ISO و Bin و IMG و NRG كما أنه يدعم تنسيقات أخرى مثل DD و VMDK و AFD.



 

برنامج مجاني لتحويل ملف IMG إلى ISO في نظام Windows 10



يتمتع البرنامج بواجهة قياسية ووزن خفيف كما أنه يدعم إنشاء قرص RAM وتحليل صورة القرص وتحميل ملفات الصور التي تم إنشاؤها باستخدام تطبيق استنساخ القرص حيث يتم تحميل ملف الصورة كمحرك افتراضي على نظام الويندوز مما يمكنك من تحليله بعد ذلك.


يمكنك تحميل عدة ملفات كما تريد وتحويلها كما تريد مع هذا البرنامج. هذه العملية لا تسهل علينا فقط عمل ملف ISO بل تتأكد أيضًا من عدم فقد الملفات في هذه العملية.



قم بتنزيل وتثبيت أداة OSFMount

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق