اخر الاخبار

احذر من تطبيق واتساب الوردي المعدل ، فهو تطبيق ضار

 

احذر من تطبيق واتساب الوردي المعدل ، فهو تطبيق ضار


هناك إصدارات مختلفة معدلة من تطبيق واتساب متوفرة على الإنترنت. لكنها ليست آمنة وقد تحتوي بعض الإصدارات على برامج ضارة. في الآونة الأخيرة ، تم ظهور إصدار جديد من واتساب يسمى WhatsApp Pink ولكنه تطبيق ضار.


 وفقًا لوصف التطبيق الضار WhatsApp Pink ، هو أنه سيمنحك نسخة محسّنة من تطبيق واتساب بميزات وتحسينات إضافية. لكن الحقيقة هي أن تطبيق واتساب المعدل هذا ضار. حيث يتم إعادة توجيه الرسائل برابط لتنزيل WhatsApp Pink. يطلب معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك وبمجرد التسجيل ، لم تعد بياناتك الشخصية آمنة.


تم الكشف عن التطبيق الضار هذا بفضل الباحث في الأمن السيبراني Rajshekhar Rajaharia ، الذي شارك لقطات من التطبيق الذي يبدو قريبًا من واتساب الأصلي عبر حسابه على تويتر. 


يقول الباحث الأمني: "احذروا واتس آب الوردي !! ينتشر فيروس في مجموعات #WhatsApp برابط تنزيل APK. لا تنقر فوق أي رابط باسم WhatsApp Pink. سيتم فقد الوصول الكامل إلى هاتفك. " لم يطلق WhatsApp مطلقًا هذا الإصدار الوردي المحدد. 


إذا وقعت في هذا الفخ ، اتبع الخطوات أدناه:


1- قم بإلغاء ربط أجهزة WhatsApp Web

إذا قمت بربط تطبيق WhatsApp Pink بـ WhatsApp Web Devices ، فقم بإلغاء ربطه في أقرب وقت ممكن.


2- قم بإلغاء تثبيت تطبيق WhatsApp Pink

ثاني شيء عليك القيام به هو إلغاء تثبيت التطبيق الضار. تأكد من تسجيل الخروج قبل إلغاء التثبيت ، وامسح أيضًا البيانات المتبقية من التطبيق من منظف الملفات.


3- مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح

أوصيك أيضًا بمسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفحك. من السهل جدا القيام به. يمكنك القيام بذلك من إعدادات التطبيق أو من المتصفح نفسه.


4- ابحث عن أي تطبيق ضار آخر

هناك احتمال أن يكون التطبيق قد قام بتنزيل برامج ضارة على هاتفك. لذلك ، تحتاج إلى البحث عن التطبيقات التي لم تقم بتثبيتها بنفسك. يمكنك القيام بذلك من خلال البحث في إدارة التطبيقات في الإعدادات. تأكد من إلغاء تثبيت أي تطبيق يبدو ضارًا.


إذا قمت بهذه الخطوات الأربع ، نأمل أن تكون آمنًا. يوصى بعدم تنزيل التطبيقات مطلقًا من الروابط المعاد توجيهها. بدلاً من ذلك ، استخدم متجر Google Play.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق