اخر الاخبار

آبل تأخر إنتاج طرازات iPad و MacBook بسبب النقص العالمي في الرقائق

 

آبل تأخر إنتاج طرازات iPad و MacBook بسبب النقص العالمي في الرقائق


تم تأجيل إنتاج بعض أجهزة MacBooks و iPads بسبب النقص العالمي في المكونات ، بحسب تقرير Nikkei Asia ، في إشارة إلى أنه حتى شركة آبل ، بقوتها الشرائية الهائلة ، ليست محصنة ضد أزمة الإمدادات غير المسبوقة.


يقول Nikkei أن تجميع iPad يعاني من نقص في مكونات الشاشة. وفي الوقت نفسه ، فإن موردي أجهزة MacBooks عالقون في تركيب المكونات على لوحات الدوائر المطبوعة قبل التجميع النهائي.


هذه المشكلات تجبر شركة آبل إلى تأجيل إنتاج "جزء من طلبات المكونات" إلى النصف الثاني من العام ، وفقًا لمؤشر Nikkei. لا يذكر التقرير طرازات iPad و MacBook التي تأثرت على وجه الخصوص.


تتمتع شركة Apple بالتأثير والمال للحصول على ما تريده عادةً من الموردين. ومع ذلك ، إذا كان النقص في الرقائق قد أصاب أجهزة iPad و MacBooks ، فيجب أن يكون ذلك بمثابة علامة تحذير رئيسية للشركات الأصغر التي لا تتمتع بقدرة Apple على المساومة. يتوقع معظم المحللين أن يستمر نقص أشباه الموصلات لعدة أشهر حتى الآن.


تبيع آبل حوالي 200 مليون جهاز iPhone ، وأكثر من 20 مليون جهاز MacBook ، و 19 مليون جهاز iPad ، وأكثر من 70 مليون زوج من أجهزة AirPods سنويًا ، وكلها تحتل مرتبة ضمن المراكز الخمسة الأولى على مستوى العالم في قطاعات الإلكترونيات الاستهلاكية الخاصة بها ، مما يجعل الشركة واحدة من أفضل الشركات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق