اخر الاخبار

يقدم Firefox 87 ميزة تحسين التصفح الخاص "SmartBlock"

 

يقدم Firefox 87 ميزة تحسين التصفح الخاص "SmartBlock"


تم إطلاق فايرفوكس 87 يوم الثلاثاء ، وجلب هذا الإصدار ميزة جديدة تسميها شركة موزيلا "SmartBlock" ، والتي سيتم تنشيطها عند التشغيل في أوضاع التصفح الخاص والحماية الصارمة للتتبع.


بالنسبة للعديد من مواقع الويب ، عندما يتم تعطيل أدوات التتبع التابعة لجهات خارجية ، تكون أجزاء مهمة من فاصل الصفحة. يتضمن ذلك كل شيء بدءًا من عدم ظهور الصور أو عدم عمل الميزات أو عدم إرسال النماذج أو فشل تحميل صفحات كاملة.


تم تصميم SmartBlock لإصلاح هذه المشكلة. صرحت الشركة بأنها "تعمل على إصلاح صفحات الويب التي تم كسرها بواسطة إجراءات حماية التتبع الخاصة بنا ، دون المساس بخصوصية المستخدم".


يقوم متصفح فايرفوكس بإنجاز ذلك من خلال توفير احتياطيات محلية للمحتوى المحظور ، والذي يتصرف بشكل مشابه للمحتوى المحظور. يتم تجميع البرامج الاحتياطية مع فايرفوكس ولا يتم تحميلها من مواقع الجهات الخارجية ، لذلك تظل خصوصية المستخدم غير منقوصة.


تنص موزيلا على أن SmartBlock ستحل محل البرامج النصية الشائعة المصنفة كمتتبع في قائمة حماية تتبع قطع الاتصال ، وأنه يجب على المستخدمين رؤية تحسن في وظائف موقع الويب وتقليل أوقات التحميل.


قدم الإصدار السابق من المتصفح الحماية الكاملة لملفات تعريف الارتباط ، والتي تم تصميمها لمنع ملفات تعريف الارتباط من تتبع المستخدمين عبر الويب. آخر تحديث لفايرفوكس 87 متاح الآن من موقع موزيلا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق