اخر الاخبار

تعرف على أكثر التطبيقات التي تشارك بياناتك الشخصية

 

تعرف على أكثر التطبيقات التي تشارك بياناتك الشخصية


بدءًا من ديسمبر الماضي ، أضافت شركة آبل ملصقات خصوصية إلى قوائم التطبيقات في AppStore. تكشف التصنيفات المعلومات التي يمكن لكل تطبيق الوصول إليها من مستخدمي iOS. ويعد انستقرام و فيسبوك من أسوأ المخالفين عندما يتعلق الأمر بجمع البيانات الشخصية للمستخدمين.


حيث تمكنت شركة التخزين السحابي pCloud من التدقيق في أسوء التطبيقات التي تجمع وتشارك معظم البيانات. وبعض الأرقام التي توصلت إليها لا تصدق. على سبيل المثال ، تستخدم 80٪ من التطبيقات بياناتك لتسويق منتجاتها لك في تطبيقاتها الخاصة وعلى منصات أخرى. هناك أيضًا عروض ترويجية داخل التطبيق لصالح الشركة أو لصالح تطبيقات الطرف الثالث التي تدفع مقابل هذه الخدمة.


يجمع كل تطبيق البيانات من 14 فئة ممكنة بما في ذلك: المشتريات ؛ موقع؛ معلومات الاتصال؛ جهات الاتصال؛ محتوى المستخدم ؛ تاريخ البحث ؛ متصفح التاريخ؛ معرفات؛ بيانات الاستخدام التشخيص معلومات حساسة المعلومات المالية ؛ الصحة والبيانات والبيانات الأخرى.


 لتحديد التطبيقات التي تجمع معظم البيانات الشخصية ، تقول pCloud إنها حللت "عدد فئات البيانات الـ 14 المحتملة التي يجمعها كل منها ضمن قسم" إعلانات أو تسويق مطور Apple "؛ كشف تحليل pCloud أن كلا من انستقرام و فيسبوك مقيدان في الأعلى باعتبارهما أسوأ المخالفين في جمع بياناتك لمصلحتهم.


 يستخدم كلا التطبيقين ، المملوكين لـ فيسبوك ، 86٪ من بياناتك الخاصة لبيع منتجاتهما لك بينما يعرضان لك أيضًا إعلانات ذات صلة لشركات أخرى. كان كل من Klarna و Grubhub التاليين ، حيث جمع كلاهما 64٪ من بياناتك. تبع هذه التطبيقات Uber و Uber Eats (57٪) وستة تطبيقات تستحوذ على نصف بياناتك الشخصية (eBay و Just Eat و LinkedIn و Twitter و YouTube و YouTube Music).


 تتضمن البيانات الشخصية التي تستخدمها هذه التطبيقات تواريخ الميلاد لتقديم الخصومات ، والأوقات التي تستخدم فيها التطبيقات كل يوم. إذا علمت إحدى الشركات أنك عادة تفتح التطبيق الخاص بها في وقت معين خلال يوم معين ، فستعرف متى تدفع الكوبون بطريقتك.


لاحظت pCloud في تقريرها أن انستقرام هة الأسوء ببيع معلوماتك، الذي يشارك 79٪ من بياناتك مع الشركات الأخرى. بما في ذلك كل شيء بدءًا من شراء المعلومات والبيانات الشخصية و وسجل التصفح. لا عجب أن هناك الكثير من المحتوى الذي يتم الترويج له في خلاصتك. وفي المرتبة الثانية ، فيسبوك ، الذي يمنح 57٪ من بياناتك بعيدًا ، بينما تبيع كل من LinkedIn و أوبر إيتس 50٪. 


وفقًا للدراسة ، صنفت pCloud عدد 20 تطبيقًا على أنها الأكثر أمانًا للاستخدام. 14 منهم لا يشاركون أيًا من بياناتك مع أطراف ثالثة. تتضمن هذه التطبيقات Signal و Clubhouse و Netflix و Microsoft Teams و Google Classroom و Shazam و Etsy و Skype و Telegram و Boohoo و Amtrak و Zoom و Shop و IRS2Go. تشترك التطبيقات الستة المتبقية (BBC iPlayer و BIGO Live و Buzzfeed و Discord و Likke و Shein في 2٪ من بياناتك الشخصية مع جهات خارجية.


يشير التقرير إلى أن 52٪ من تطبيقات App Store ستشارك بياناتك مع جهات خارجية. كما تقول pCloud ، "تجمع التطبيقات بياناتك للعديد من الأسباب. أحد الأسباب الأولية لذلك هو تحسين تجربتك ، وتتبع كيفية تفاعلك معها لإصلاح الأخطاء وتحسين طريقة عملها. ومع ذلك ، فإنها تستخدم أيضًا معلومات لاستهدافك بإعلانات عبر أي نظام أساسي".


يمكنك قراءة التقرير على مدونة pCloud

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق