اخر الاخبار

يمكن أن تؤدي ترقية Mac إلى macOS Big Sur دون مساحة كافية إلى فقدان البيانات

 

يمكن أن تؤدي ترقية Mac إلى macOS Big Sur دون مساحة كافية إلى فقدان البيانات


تم إصدار macOS Big Sur رسميًا لجميع المستخدمين في نوفمبر من العام الماضي ، ومنذ ذلك الحين أصدرت شركة آبل تحديثات مع إصلاحات للأخطاء وتحسينات عامة. ومع ذلك ، لا يزال macOS Big Sur يواجه مشكلة خطيرة يمكن أن تؤدي إلى فقدان البيانات عندما يحاول المستخدمون ترقية جهاز Mac إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل دون توفر مساحة كافية.


بعد ملاحظة عدة تقارير من المستخدمين على الويب ، اكتشف السيد ماكنتوش أن أداة تثبيت macOS Big Sur لا تتحقق مما إذا كانت وحدة التخزين الداخلية لجهاز Mac بها مساحة خالية كافية. عندما يبدأ النظام في عملية التحديث ، يصبح جهاز Mac غير مستجيب ويمكن أن تتلف البيانات بشكل دائم.


تقول آبل إن الترقية إلى macOS Big Sur لأول مرة تتطلب 35.5 غيغابايت على الأقل من مساحة التخزين المتاحة ، وهذا لا يشمل مثبت macOS Big Sur بسعة 13 غيغابايت. لسوء الحظ ، حتى إذا لم يكن جهاز Mac الخاص بك يحتوي على 35.5 غيغابايت من مساحة التخزين المتاحة ، سيحاول macOS تثبيت تحديث Big Sur ، وذلك عندما يفقد المستخدمون جميع بياناتهم.


يبدو أن عملية التحديث تعمل بشكل مثالي ، ولكن يتلقى المستخدمون الرسالة التالية بالقرب من نهاية التثبيت: "حدث خطأ أثناء تحضير تحديث البرنامج". من تلك النقطة فصاعدًا ، لن يتم تشغيل جهاز Mac.


تمكن السيد ماكنتوش من تأكيد أن هذا الخطأ يؤثر على مثبت macOS Big Sur 11.2 وحتى مثبت macOS Big Sur 11.3 beta. في الوقت نفسه ، لا يؤثر هذا على تحديثات OTA من تثبيت Big Sur إلى آخر (مثل التحديث من macOS 11.1 إلى macOS 11.2).


مع تمكين FileVault ، يجب عليك توصيل جهاز Mac بجهاز Mac آخر عبر وضع القرص المستهدف لاستعادة ملفاتك. إذا لم يتم تمكين FileVault على جهاز Mac الخاص بك ، يمكنك محاولة حذف بعض الملفات باستخدام تطبيق Terminal في استرداد macOS ، مما سيسمح لنظام macOS بإكمال عملية التحديث بنجاح.


لم تعلق Apple على هذا الخطأ حتى الآن ، ولكن نأمل أن يتم إصلاحه مع الإصدار الأخير من macOS Big Sur 11.3.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق