اخر الاخبار

تحذر شركة أمنية من أن تطبيق LastPass لنظام أندرويد يحتوي على سبعة أجهزة تعقب مدمجة

 

تحذر شركة أمنية من أن تطبيق LastPass لنظام أندرويد يحتوي على سبعة أجهزة تعقب مدمجة



أجرت Exodus ، وهي شركة أمنية ألمانية ، تحقيقًا مكثفًا في تطبيق LastPass مدير كلمات المرور. في البحث ، اتضح أن LastPass يستخدم سبعة متتبعات مضمنة في تطبيق أندرويد الخاص به. وفقًا للتقرير ، يدعي هؤلاء المتعقبون إرسال بيانات مجمعة تتضمن المعلومات الشخصية للمشتركين.


كما ذكرنا سابقًا ، يبدو أن LastPass يستخدم سبعة متتبعات مضمنة. من بين هؤلاء السبعة ، تأتي أربعة أدوات تعقب من Google التي تتعامل مع التحليلات وتقارير الأعطال. هناك أداة تعقب واحدة من Segment بالإضافة إلى أنها تجمع البيانات لفرق التسويق. وفقًا للتقرير ، تتضمن البيانات المرسلة معلومات تتعلق بصناعة الهواتف الذكية للمستخدمين وطرازها. علاوة على ذلك ، فإنه يشارك أيضًا المعلومات المتعلقة بأمان المقاييس الحيوية وما إذا كان المستخدم يستخدمها أم لا.


في حين أن LastPass لا يتتبع البيانات التي يمكن التعرف عليها شخصيًا ، فإن حقيقة أن هذه المتعقبات متكاملة قد تشكل ثغرات أمنية. في الواقع ، أوصى مايك كوكيتز ، الباحث الذي حلل LastPass ، بالتوقف عن استخدام مدير كلمات المرور لمصلحتك الخاصة. مع تقديم التقرير على الإنترنت ، قررت شركة LastPass تنقية الهواء.


يقول المتحدث باسم LastPass إن جميع أدوات التتبع تعمل على تحسين تجربة المستخدم ، وتعد بعدم إرسال معلومات حساسة للمستخدم. وفي حالة عدم رغبتك في استخدام أدوات التتبع هذه على هاتفك ، يمكنك تعطيلها من خلال التوجه إلى قائمة الخصوصية الفرعية في التطبيق وإيقاف تشغيلها.


LastPass ليس مدير كلمات المرور الأول الذي يُزعم أنه يستخدم أدوات تعقب لجمع المعلومات الشخصية. وفقًا لشركة الأبحاث نفسها ، تمتلك Bitwarden اثنين من أجهزة التتبع بينما تمتلك RoboForm و Dashlane أربعة. أتساءل أي مدير كلمة المرور لا يملك أي أدوات تعقب؟ حسنًا ، هذا هو المكان الذي يأتي فيه 1Password. إذا كانت كل أدوات التتبع هذه مصدر قلق ، فقد ترغب في مراجعة اختيارك لمدير كلمات المرور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق