اخر الاخبار

تقوم جوجل بتعطيل وإزالة The Great Suspender لاحتواء البرامج الضارة

 

تقوم جوجل بتعطيل وإزالة The Great Suspender لاحتواء البرامج الضارة


قامت شركة جوجل بإزالة مكون Chrome الإضافي الشهير The Great Suspender من سوق Chrome الإلكتروني. قامت الشركة أيضًا بتعطيل الامتداد عن بُعد للمستخدمين الذين قاموا بتثبيته مع رسالة تحذير تفيد بأنه يحتوي على برامج ضارة.


كان Great Suspender امتدادًا شائعًا جدًا لمتصفح Chrome حيث قام بتعليق علامات تبويب Chrome الخاملة وبالتالي تقليل استخدام ذاكرة الوصول العشوائي للمتصفح. نظرًا لأن Chrome معروف بأنه متعطش للموارد ، فقد أصبح الامتداد شائعًا للغاية في وقت قصير نسبيًا. كان المكون الإضافي مفتوح المصدر لذا لم تكن هناك مخاطر تتعلق بالخصوصية مرتبطة به حيث يمكن للمستخدمين رؤية كود المصدر الخاص به على Github.


ومع ذلك ، تم بيع المكون الإضافي إلى طرف غير معروف في أواخر العام الماضي ، والذي يبدو أنه أضاف استغلالًا سمح للمكون الإضافي بتنفيذ أي كود دون علم أحد. أدى ذلك إلى إزالة المكون الإضافي من سوق Microsoft Edge ، على الرغم من استمرار توفره على سوق Chrome الإلكتروني حيث يبدو أن التحديث أزال هذا الاستغلال.


في الوقت الحالي ، لم تصدر جوجل والمالك الجديد لـ The Great Suspender أي بيان حول سبب إزالة الامتداد من سوق Chrome الإلكتروني. ومع ذلك ، إذا كان تحذير جوجل هو أي شيء يجب اتباعه ، فيبدو أن الامتداد يحتوي على بعض التعليمات البرمجية الضارة التي تشكل خطرًا أمنيًا.


إذا كنت تستخدم ملحق Great Suspender في Chrome ، فلن تتم استعادة جميع علامات التبويب المعلقة عند فتح المتصفح بعد ذلك. ستكون علامات التبويب موجودة ولكن نظرًا لتعطيل الامتداد بواسطة جوجل ، فلن تتم استعادتها. سيتعين عليك تحرير عنوان URL وإزالة المعرف الفريد الذي أضافه The Great Suspender لاستعادة علامات التبويب يدويًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق