اخر الاخبار

يقدم تيك توك أول تأثير للواقع المعزز يستخدم ماسح LiDAR الخاص بـ iPhone 12 Pro

 

يقدم تيك توك أول تأثير للواقع المعزز يستخدم ماسح LiDAR الخاص بـ iPhone 12 Pro


أعلنت تيك توك اليوم عن تأثير جديد للواقع المعزز وهو أول ما يستخدم الماسح الضوئي LiDAR لطرازات iPhone 12 Pro ، التي تتيح لنا إنشاء تأثيرات تتفاعل مع بيئتك ، تجسير بصريًا بين العالمين الرقمي والمادي. تم الإعلان عن الفلتر الجديدة من خلال حساب تيك توك الرسمي على تويتر.


قدمت آبل لأول مرة الماسح الضوئي LiDAR مع 2020 iPad Pro ثم أضافته إلى iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max. بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بالتقنية ، فإنها تبعث ضوء الأشعة تحت الحمراء لقياس مسافة الأشياء ، مما يسمح للجهاز بإنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد دقيقة للمشهد.


يستخدم تيك توك الآن المستشعر الجديد لتوفير تأثيرات AR المتقدمة. التأثير الأول باستخدام الماسح الضوئي LiDAR يحتوي على كرة AR مماثلة لتلك المستخدمة في ليلة رأس السنة الجديدة في Times Square. في نهاية العد التنازلي ، يملأ التأثير الغرفة بقصاصات ملونة وبالونات عاكسة "2021". في مقطع فيديو توضيحي عرضته تيك توك ، يمكنك ملاحظة أن قصاصات الورق أكثر واقعية حيث يتم وضعها بشكل صحيح على الأريكة والأرض.



وفقًا لـ تيك توك ، يتم طرح الفلتر الجديد على مستوى العالم باستثناء عدد قليل من البلدان. وقالت الشركة أيضًا إنه سيتم تقديم المزيد من التأثيرات باستخدام الماسح الضوئي LiDAR في عام 2021 ، وبالطبع سيتطلبون جميعًا طراز iPhone أو iPad مع المستشعر الجديد.


ومع ذلك ، فإن تيك توك ليس أول تطبيق للشبكات الاجتماعية يستخدم ماسح LiDAR لمثل هذا التفاعل. كان سناب شات من أوائل التطبيقات التي أعلنت عن دعم ماسح LiDAR مع عدسات AR الخاصة المتاحة لمستخدمي iPhone 12 Pro.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق