اخر الاخبار

هيونداي تؤكد أن شركة آبل تطور سيارة كهربائية

 

هيونداي تؤكد أن شركة آبل تطور سيارة كهربائية


أصدرت شركة هيونداي موتور الكورية لصناعة السيارات بيانًا بأنها تجري محادثات مع شركة آبل للمشاركة في تطوير سيارة كهربائية ذاتية القيادة. ومع ذلك ، فقد قامت بتعديل هذا البيان مرتين منذ الإعلان الأولي.


أشار التصحيح الأول إلى أن هيونداي هي واحدة فقط من بين العديد من شركات تصنيع السيارات التي اتصلت بها Apple. أزال التصحيح الثاني الإشارات إلى Apple تمامًا. كوبرتينو دائمًا ما تكون سرية للغاية بشأن مشاريعها المستقبلية.


وهذه السيارة في المراحل الأولى من التطوير ، تبعد سيارة Apple نصف عقد على الأقل ، حيث ذكرت The Elec أن عام 2027 قد تمت مناقشته كهدف إطلاق محتمل. ذكرت وسائل إعلام كورية أن شركتي آبل وهيونداي ستعملان سويًا لتطوير البطارية وتقنية القيادة الذاتية للسيارة.


بضع سنوات ليست وقتًا طويلاً لتطوير سيارة ، مع الأخذ في الاعتبار أن Apple ليس لديها خبرة في هذا الشأن ، ولا توجد قدرة تصنيعية ولا شبكة لتجار السيارات. لهذا السبب تتطلع إلى التعاون مع صانع سيارات حالي.


من السابق لأوانه تحديد الشركة التي سيتم اختيارها كشريك. حتى بيان شركة هيونداي المتراجع الآن أوضح أن الشركتين في المراحل الأولى من المناقشة.


من المقرر أن تقدم الشركة الكورية الجنوبية أول سيارة كهربائية لها ، Ioniq 5 ، المبنية على منصة مخصصة. تخطط شركة هيونداي ووحدة كيا التابعة لها معًا لإطلاق ما يصل إلى 23 طرازًا جديدًا للمركبات الكهربائية وتهدف إلى بيع مليون وحدة بحلول عام 2025.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق