اخر الاخبار

ثغرة أمنية كانت من الممكن أن تسمح للمتسللين بامتلاك أجهزة iPhone عن بُعد حتى دون لمسها

 

ثغرة أمنية كانت من الممكن أن تسمح للمتسللين بامتلاك أجهزة iPhone عن بُعد حتى دون لمسها


كشف الباحث الأمني بير ​​في Google Project Zero  أنه حتى شهر مايو ، كانت مجموعة متنوعة من أجهزة iPhones وأجهزة iOS الأخرى عرضة للإستغلال ، عن طريق فجوة كبيرة تركتها AirDrop في تأمين iPhone ، من خلال إظهار استغلال يتيح التحكم الكامل في جهاز iPhone عشوائي دون أي تدخل من المستخدم.






الثغرة تستخدم (Apple Wireless Direct Link (AWDL ويمكن استغلالها دون تمكين AirDrop على الجهاز ، بمجرد أن تكون في نطاق WIFI. في الواقع ، يمكن أن يؤدي الاستغلال إلى إجبار أجهزة iPhone على تنشيط AirDrop ويمكن استخدامها لإعادة التشغيل عن بُعد والتحكم الكامل في أجهزتها من مسافة بعيدة ، بما في ذلك قراءة رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الأخرى وتنزيل الصور وحتى إمكانية مشاهدتك والاستماع إليك من خلال أجهزة iPhone. الميكروفون والكاميرا.







تم الكشف عن الثغرة لشركة Apple ، حيث أصدرت الشركة تصحيحًا في مايو تم تصفيته لمعظم أجهزة iPhone حتى الآن.


لا تجادل شركة آبل في وجود الثغرة ، وتستشهد في الواقع ببير في سجلات التغيير للعديد من تحديثات الأمان لشهر مايو 2020 المرتبطة بالثغرة الأمنية. لكن الشركة تشير إلى أن معظم مستخدمي iOS ، حتى الآن ، يستخدمون بالفعل إصدارات أحدث من iOS التي تم تصحيحها - وتشير إلى أن المهاجم كان بحاجة إلى أن يكون ضمن نطاق Wi-Fi حتى يعمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق