اخر الاخبار

يدعم Firefox 84 نوافذ متعددة صورة داخل صورة

 

يدعم Firefox 84 نوافذ متعددة صورة داخل صورة


جلب إصدار فايرفوكس الأخير تحسينات على ميزة Picture-in-Picture. تخطط شركة موزيلا لجعل وضع PiP أكثر روعة. حيث يسمح متصفح فايرفوكس الإصدار 84 بتشغيل عدة نوافذ صورة في صورة.


يدعم فايرفوكس على أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux و Android (Fenix) ميزة Picture-in-Picture ، ويقدم فايرفوكس اختصارات مخصصة لتشغيل مقطع فيديو في وضع PiP على نظامي التشغيل Windows و Mac.


مثل Chrome ، توفر نافذة PIP في متصفح فايرفوكس أزرارًا في نافذة صغيرة يمكن تغيير حجمها للتحكم في تشغيل الفيديو. وأصبح الزر "صورة في صورة" بمظهر جديد وموضع جديد مع التحديث الأخير.


تفعيل نوافذ متعددة صورة داخل صورة في Firefox

اعتبارًا من الآن ، يسمح فايرفوكس لنافذة صورة داخل صورة واحدة فقط. وتفكر موزيلا في السماح لمثيلات متعددة من نوافذ PiP لجعل متصفح فايرفوكس مختلفًا عن متصفحات الويب الأخرى.


لا توجد حالة استخدام واضحة وقد لا تكون الإضافة منطقية لتشغيل مقاطع الفيديو في العديد من النوافذ الصغيرة في وقت واحد ، لكن الشركة تريد أن تقدم تفضيلًا للمستخدم لمعرفة ما إذا كان يمكنه استخدامها.


في هذا المنشور ، سنوضح لك كيفية تمكين الميزة في متصفح فايرفوكس.


حاليًا ، التفضيل مخفي في about:config ولا يتم تمكينه افتراضيًا في Firefox 84 Nightly. ولتمكين واستخدام الميزة.


* قم بتشغيل Firefox

* قم بزيارة about:config

* ابحث عن "media.videocontrols.picture-in-picture.allow-multiple"

* بدّل قيمتها إلى "صواب".


يدعم Firefox 84 نوافذ متعددة صورة داخل صورة



بعد ذلك قم بزيارة موقع يوتيوب ، افتح المزيد من مقاطع الفيديو في وضع "صورة في صورة" بالنقر فوق الزر PIP.


اعتبارًا من الآن ، لا يدعم Chrome ومتصفحات Chromium الأخرى مثل Opera وغيرها ، PIP المتعددة. قد يكون متصفح فايرفوكس هو أول متصفح يقوم به عند طرحه بنسخة الإصدار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق