اخر الاخبار

سجلت آبل عائدات قياسية في الربع الرابع بلغت 64.7 مليار دولار

 

سجلت آبل عائدات قياسية في الربع الرابع بلغت 64.7 مليار دولار


أعلنت شركة آبل عن نتائجها المالية لربع السنة المالية الرابع 2020 المنتهي في 26 سبتمبر 2020. وسجلت الشركة إيرادات ربع شهر سبتمبر قياسية بلغت 64.7 مليار دولار وأرباح ربع سنوية لكل سهم مخفف قدره 0.73 دولار. شكلت المبيعات الدولية 59 في المائة من إيرادات الربع.


قال تيم كوك ، الرئيس التنفيذي لشركة آبل: "اختتمت Apple عامًا ماليًا محددًا بالابتكار في مواجهة الشدائد مع سجل ربع سنوي في سبتمبر ، قادته على الإطلاق الأرقام القياسية لأجهزة Mac والخدمات". "على الرغم من التأثيرات المستمرة لـ COVID-19 ، فإن Apple في خضم فترة تقديم منتجاتنا الأكثر إنتاجًا على الإطلاق ، وكانت الاستجابة المبكرة لجميع منتجاتنا الجديدة ، بقيادة أول تشكيلة iPhone مزودة بتقنية 5G ، إيجابية للغاية. من التعلم عن بعد إلى المكتب المنزلي ، كانت منتجات Apple نافذة على العالم للمستخدمين مع استمرار الوباء ، وقد لبّت فرقنا احتياجات هذه اللحظة بالإبداع والعاطفة وأنواع الأفكار الكبيرة التي لا يمكن إلا لشركة Apple تقديمها . "


تراجعت أخبار الإيرادات القياسية من خلال التقارير التي تفيد بانخفاض مبيعات iPhone بأكثر من 16٪ على أساس سنوي وعدم تقديم Apple إرشادات للربع التالي. في المقابل ، تجاوزت عائدات أجهزة Mac و iPad توقعات المحللين ، حيث ارتفعت عائدات Mac بنسبة 29٪ على أساس سنوي ، وارتفعت إيرادات iPad بنسبة 46٪ مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي. من المحتمل أن يكون هذا بسبب حركة العمل من المنزل. وارتفعت مبيعات الأجهزة القابلة للارتداء من Apple (Airpods و Beats و Apple Watch) بنسبة 20٪ على أساس سنوي. ارتفعت إيرادات الخدمات بنسبة 16٪.


ربحية السهم: 73 سنتًا

الإيرادات: 64.7 مليار دولار

عائدات آيفون: 26.44 مليار دولار

عائدات الخدمات: 14.55 مليار دولار

عائدات المنتجات الأخرى: 7.88 مليار دولار

عائدات أجهزة ماك: 9.0 مليار دولار

عائدات آيباد: 6.8 مليار دولار

الهامش الإجمالي: 38.2٪


أعلن مجلس إدارة Apple عن توزيع أرباح نقدية بقيمة 0.205 دولار أمريكي للسهم الواحد من الأسهم العادية للشركة. يستحق توزيع الأرباح في 12 نوفمبر 2020 للمساهمين المسجلين اعتبارًا من نهاية العمل في 9 نوفمبر 2020.


انخفض سعر سهم Apple بأكثر من 4٪ في فترة التداول بعد الإقفال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق