اخر الاخبار

يقوم Zoom بتصحيح ثغرة يوم الصفر لمستخدمي Windows 7


يقوم Zoom بتصحيح ثغرة يوم الصفر لمستخدمي Windows 7


وجد باحثو الأمن ثغرة يوم الصفر في عميل Zoom لـ Windows والتي يمكن أن تسمح للمتسللين بالاستيلاء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا قمت بالنقر فوق ارتباط Zoom. لحسن الحظ بالنسبة لمعظم مستخدمي Windows ، فإن الاختراق قابل للاستغلال فقط على Windows 7 والإصدارات الأقدم. حيث أن يوم الصفر غير قابل للاستغلال على أنظمة Windows 8 أو Windows 10.

تم الإبلاغ عن الثغرة الأمنية إلى Zoom بواسطة opatch لشركة الأمان ولم يتم نشرها علنًا. يعمل على إصدار مصحح بالكامل من Windows 7 ، وهو بالطبع غير مدعوم حاليًا من قبل Microsoft ، حتى بالنسبة للتحديثات الأمنية.

لحسن الحظ ، كان Zoom سريعًا في الرد على المشكلة ، قائلاً: "يأخذ برنامج Zoom كل تقارير الثغرات الأمنية المحتملة على محمل الجد. تلقينا هذا الصباح تقريرًا عن مشكلة تؤثر على المستخدمين الذين يستخدمون نظام التشغيل Windows 7 والإصدارات الأقدم. لقد أكدنا هذه المشكلة ونعمل حاليًا على تصحيح لحلها بسرعة ".

أصدرت الشركة الآن إصلاحًا ، الإصدار 5.1.3 من التطبيق ، قائلة: "يمكن للمستخدمين المساعدة في الحفاظ على أمانهم من خلال تطبيق التحديثات الحالية أو تنزيل أحدث البرامج من https://zoom.us/download."

تعد هذه المشكلة درس موضوعي لسبب أهمية الحفاظ على تحديث نظام التشغيل الخاص بك بشكل دائم ، يقول تيموثي تشيو ، نائب رئيس التسويق في K2 Cyber ​​Security ، قائلاً: "لا يكفي أن يكون التطبيق محدثًا فقط. في هذه الحالة ، قد يكون Zoom قادرًا على إصلاح الرمز الخاص بهم ، ولكن من غير المحتمل أن تأتي أي مساعدة من Microsoft ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق