اخر الاخبار

كيفية حذف التاريخ و ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح فايرفوكس تلقائيًا


كيفية حذف التاريخ و ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح فايرفوكس تلقائيًا


تحتفظ متصفحات الويب الخاصة بك بسجل لجميع البيانات التي شاهدتها على الإنترنت في ذاكرة التخزين المؤقت من أجل تقليل الوقت المفرط المستغرق في تنزيل نفس الملفات التي تم عرضها مرة أخرى. 

مثل جميع المتصفحات الأخرى ، يقوم متصفح فايرفوكس أيضًا بتخزين كل سجل تصفح الويب الخاص بك والذي يتضمن قائمة من ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط وصفحات الويب التي تمت زيارتها والكلمات الرئيسية التي تم البحث عنها. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحتفظ بسجل عنوان صفحة الويب والوقت الذي تمت زيارته لصفحة الويب.

نحن جميعًا على دراية بكيفية حذف السجل يدويًا في متصفح فايرفوكس. ولكن ، يمكن الآن تعيين إعداد في فايرفوكس لحذف سجل المتصفح تلقائيًا. يمنحك التحكم الكامل في تاريخك ويسمح لك بإزالة البيانات الخاصة من أعين المتطفلين.

 بالإضافة إلى الإضافات ، يتيح لك Firefox أيضًا تشغيل المتصفح على Auto بحيث تكون تلقائيًا خاليًا من ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت وسجل التصفح وسجل التنزيلات وتسجيلات الدخول النشطة وسجل البحث بمجرد إغلاق المتصفح.

حذف ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح تلقائيًا

لجعل متصفح Firefox يقوم بحذف ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت وعمليات تسجيل الدخول النشطة وسجل التصفح وتنزيل السجل وسجل النماذج وسجل البحث تلقائيًا ، اتبع الخطوات التالية:

* قم بتشغيل متصفح Firefox.
* انقر على أيقونة القائمة لفتح قائمة الإعدادات.
* اختر خيارات من القائمة المنسدلة.
* انقر الآن على الخصوصية والأمان من القائمة الموجودة على الجانب الأيسر من الصفحة.


* ضمن التاريخ (السجل) ، انقر على أيقونة القائمة المنسدلة بجانب "Firefox will" (فايرفوكس سوف).

* حدد الخيار استخدام الإعدادات المخصصة للتاريخ من القائمة المنسدلة. يؤدي هذا إلى فتح نافذة إعدادات جديدة لمسح السجل.

* قم بالتعليم على خيار امسح التاريخ عند اغلاق فايرفوكس

كيفية حذف التاريخ و ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح فايرفوكس تلقائيًا


* ثم في نافذة الإعدادات المنبثقة ، حدد المربع الموجود أمام نوع السجل الذي تريد مسحه تلقائيًا عند إغلاق Firefox. يمكنك تحديد ملفات تعريف الارتباط ، وذاكرة التخزين المؤقت ، وتسجيلات الدخول النشطة ، وسجل التصفح ، وسجل التنزيلات ، وسجل النماذج ، وسجل البحث لإزالتها بمجرد إغلاق المتصفح.

كيفية حذف التاريخ و ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح فايرفوكس تلقائيًا


في نافذة الإعدادات ، يمكنك أيضًا اختيار نوع البيانات إما تفضيلات الموقع أو بيانات موقع الويب غير المتصلة التي تريد محوها تلقائيًا عند إغلاق Firefox.
انقر فوق "موافق" لتشغيل المسح التلقائي.

بهذه الطريقة البسيطة يمكنك جعل متصفح Firefox يقوم بحذف ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت وعمليات تسجيل الدخول النشطة وسجل التصفح وتنزيل السجل وسجل النماذج وسجل البحث تلقائيًا ، مما يمنحك التحكم الكامل في تاريخك ويسمح لك بإزالة البيانات الخاصة من أعين المتطفلين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق