اخر الاخبار

آبل تحذر من استخدام غطاء فوق الكاميرا على أجهزة MacBooks


آبل تحذر من استخدام غطاء فوق الكاميرا على أجهزة MacBooks


نشرت شركة آبل في وقت سابق من هذا الشهر مستند دعم يحذر المستخدمين من استخدام أغطية الكاميرا على أجهزة MacBooks. يشير مستند الدعم إلى أن استخدام غطاء كاميرا تابع لجهة خارجية قد يؤدي إلى تلف شاشة MacBook.

وفقاً لأبل ، إذا قمت بإغلاق كمبيوتر Mac الدفتري الخاص بك مع تثبيت غطاء الكاميرا ، فقد تتسبب في إتلاف الشاشة لأن الخلوص بين الشاشة ولوحة المفاتيح مصمم لتفاوتات شديدة. قد تتداخل تغطية الكاميرا المدمجة أيضًا مع مستشعر الإضاءة المحيطة وتمنع ميزات مثل السطوع التلقائي و True Tone من العمل.

يأتي التحذير بعد أن أبلغ المستخدمون على Reddit عن تلف في العرض بعد استخدام أغلفة الكاميرا على أجهزة MacBooks الخاصة بهم. إن المشكلة شديدة بالنسبة للمستخدمين الذين يستخدمون جهاز MacBook Pro الجديد مقاس 16 بوصة نظرًا لأنه يحتوي على حواف أنحف مقارنة بالطرز الأقدم.

نصحت شركة آبل المستخدمين بالبحث عن الضوء الأخضر بجانب الكاميرا والذي يضيء عندما تكون الكاميرا قيد الاستخدام. تم تصميم الكاميرا بطريقة لا يمكن تنشيطها دون تشغيل الضوء الأخضر. وبهذا عندما يضيء الضوء الأخضر بجانب الكاميرا ستدرك أنه قد تم تنشيط الكاميرا.


آبل تحذر من استخدام غطاء فوق الكاميرا على أجهزة MacBooks


كإجراء أمني إضافي ، يمكنك التحكم في التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى الكاميرا المدمجة. قبل أن يتمكن أي تطبيق من استخدام الكاميرا في macOS Mojave أو أحدث ، يجب عليك أولاً منحه الإذن. لمعرفة التطبيقات التي لديها إذن لاستخدام الكاميرا وإلغاء أو منح حق الوصول إلى التطبيق ، تعرّف على كيفية التحكم في الوصول إلى الكاميرا على Mac في تفضيلات النظام.


أخيرًا ، أوضحت الشركة بضع اقتراحات للأشخاص المطلوب منهم تغطية كاميراتهم. يشمل هؤلاء الأشخاص الذين يعملون مع المعلومات الحساسة أو أولئك الذين يعملون في مجال الأمن السيبراني.

 تشير آبل إلى أنه يمكن للمستخدمين استخدام غطاء الكاميرا ولكن بإتباع الإرشادات التالية لتجنب إتلاف الشاشة:

* تأكد من أن غطاء الكاميرا ليس أكثر سمكًا من قطعة ورق عادية (0.1 مم).
* تجنب استخدام غطاء الكاميرا الذي يترك بقايا لاصقة.

* إذا قمت بتثبيت غطاء كاميرا أكثر سمكًا من 0.1 مم ، فقم بإزالة غطاء الكاميرا قبل إغلاق الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق