اخر الاخبار

جوجل تقوم بإزالة تطبيق "إزالة التطبيقات الصينية" من Google Play


جوجل تزيل تطبيق "إزالة التطبيقات الصينية" من Google Play


تم سحب التطبيق الأكثر رواجًا في الهند ، والذي تم تنزيله أكثر من 5 ملايين مرة منذ أواخر مايو ومكّن المستخدمين من اكتشاف التطبيقات التي طورتها الشركات الصينية وحذفها بسهولة ، من متجر تطبيقات أندرويد لانتهاك سياسة السلوك المخادع في متجر Google Play.

وأكد جوجل أن التطبيق ، الذي كان يُطلق عليه "إزالة التطبيقات الصينية" ، قد تمت إزالته لانتهاكه سياسة السلوك المخادع التي تحظر على البرامج تشجيع المستخدمين أو تضليلهم في "إزالة أو تعطيل تطبيقات الطرف الثالث".

تأتي إزالة التطبيق في وقت يثير فيه نزاع حدودي على جبال الهيمالايا المشاعر المعادية للصينيين في الهند. وأدى الوضع إلى مطالبة بعض المشاهير الهنود لمشجعيهم بحذف التطبيقات التي طورتها الصين مثل TikTok من هواتفهم ، في خطوة يبدو أنها تحظى بدعم البعض داخل حزب BJP الحاكم في الهند.

كان التطبيق يكتشف عن التطبيقات ذات الأصل الصيني الموجودة على جهاز المستخدم ، ثم يقدم التطبيق للمستخدم زرًا لإلغاء تثبيتها ، ومع ذلك ، سرعان ما أصبح التطبيق رقم 2 في متجر Play الهندي بتقييم عام 4.8 نجوم لأكثر من مليون تنزيل.


ورغم حذف التطبيق من متجر التطبيقات جوجل بلاي ، إلا أنه لا زال بإمكان المستخدمين الحصول على التطبيق من خلال تثبيت نسخة apk من هنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق