اخر الاخبار

جوجل تعلن عن إجراءات للحفاظ على خصوصية معلوماتك


جوجل تعلن عن إجراءات للحفاظ على خصوصية معلوماتك


أعلنت شركة جوجل اليوم عن إجراءات خصوصية جديدة تهدف إلى طمأنة المستخدمين إلى أن الشركة تتعامل مع بياناتهم بشكل مسؤول. وهي خطوة مهمة من قبل جوجل ، تحاول فيها طمأنة مستخدميها الحالين ، وجلب عملاء جدد إلى خدماتها.

أول تلك الإجراءات التي إتخذتها الشركة هي عناصر تحكم جديدة في الحذف التلقائي ، والتي ستحذف تلقائيًا بيانات سجل المواقع والبحث والصوت وأنشطة YouTube تلقائيًا ومستمرة بعد 3 أشهر أو 18 شهرًا.

المستخدمون الجدد أو الحسابات الجديدة الذين يستخدمون سجل المواقع ، والذي يتم إيقاف تشغيله افتراضيًا ، سيتم حذف بياناتهم تلقائيًا بعد 18 شهرًا. إذا كان المستخدمون يفضلون ، يمكنهم تبديله إلى 3 أشهر ، أو إلغاء الاشتراك في الحذف التلقائي بالطبع.

جوجل تعلن عن إجراءات للحفاظ على خصوصية معلوماتك


لن يتم تغيير إعدادات المستخدمين الحاليين لسجل المواقع ونشاط الويب والتطبيقات ولكن سيتم تذكيرهم بانتظام بخيار تشغيل الحذف التلقائي.

الإجراء الثاني التي تعمل علية جوجل هو تسهيل الوصول إلى عناصر التحكم في الخصوصية. عندما تسجّل الدخول إلى حسابك على Google ، ستتمكن من البحث عن أشياء مثل "فحص خصوصية Google" و "هل حسابي على Google آمن؟" وسيظهر لك مربع مرئي لك فقط إعدادات الخصوصية والأمان حتى تتمكن من مراجعتها أو ضبطها بسهولة.

جوجل تعلن عن إجراءات للحفاظ على خصوصية معلوماتك


أيضاً ، تعمل جوجل على تسهيل الوصول إلى وضع التصفح المتخفي في العديد من التطبيقات الشائعة ، من خلال الضغط لفترة طويلة على صورة ملفك الشخصي في البحث والخرائط و YouTube.

 تتوفر هذه الميزة اليوم على تطبيق Google لنظام التشغيل iOS ، وستتوفر قريبًا على Android وتطبيقات أخرى. تعمل Google أيضًا على تمكين البقاء في وضع التصفح المتخفي عبر تطبيقات Google ، مثل الخرائط و YouTube ، وتقول إنه سيكون لديها المزيد لمشاركته قريبًا.

جوجل تعلن عن إجراءات للحفاظ على خصوصية معلوماتك

تضيف Google أيضًا المزيد من التوصيات الاستباقية في فحص الخصوصية ، بما في ذلك النصائح الإرشادية لمساعدتك في إدارة إعدادات الخصوصية. وفحص كلمة المرور مدمج الآن أيضًا في Chrome ، والذي سيعلمك عند تسرب كلمة المرور الخاصة بك.

ستقدم لك جوجل لقطة لأمان حسابك وتوصيات مخصصة للمساعدة في الحفاظ على بياناتك آمنة. في الأسابيع المقبلة ، ستصبح أداة Password Checkup التي تتحقق من اختراق كلمات المرور المحفوظة في حسابك على Google ، جزءًا أساسيًا من فحص الأمان. التي ستوفر لك المعلومات التي تحتاجها لتأمين أي حسابات معرضة للخطر تلقائيًا.

جوجل تعلن عن إجراءات للحفاظ على خصوصية معلوماتك


وتقول جوجل أنها تواصل التقدم في تقنيات الحفاظ على الخصوصية وتستثمر في آلاف مهندسي الخصوصية لجعل حمايتها أقوى عبر منتجات Google.

يمكنك قراءة منشور جوجل على مدونتها الرسمية من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق