اخر الاخبار

يحذرك فيسبوك إذا شاركت مقالًا مضى عليه أكثر من ثلاثة أشهر





أعلن فيسبوك أنه بدأ في إخطار المستخدمين عندما يكونون على وشك نشر مقال إخباري مضى عليه أكثر من 90 يومًا. يأتي التحذير في شكل شاشة إشعار جديدة تذكّر المستخدمين بمدى عمر القصة ، مع خيار العودة أو متابعة مشاركة هذه المقالة على أي حال.

تقول الشركة في منشور مدونتها إن الهدف من الإشعار المنبثق هو تزويد المستخدمين بمزيد من السياق حول ما يشاركونه على موقع الشبكات الاجتماعية. أشار فيسبوك إلى أن بعض المستخدمين يمررون المقالات القديمة على أنها جديدة ، مما قد يساعد في نشر المعلومات الخاطئة.

وذكرت فيسبوك "على مدار الأشهر العديدة الماضية ، توصل بحثنا الداخلي إلى أن توقيت المقالة يعد جزءًا مهمًا من السياق الذي يساعد الأشخاص على تحديد ما يقرؤونه ويثقون به ومشاركته. وقد أعرب ناشرو الأخبار على وجه الخصوص عن مخاوف بشأن مشاركة القصص القديمة على وسائل التواصل الاجتماعي كما الأخبار الحالية ، والتي يمكن أن تسيء فهم حالة الأحداث الحالية ".

إلى جانب ذلك ، ستختبر فيسبوك أيضًا الاستخدامات الأخرى لشاشات الإشعارات على مدار الأشهر القليلة القادمةستستخدم شاشة الإعلام لعرض المزيد من التفاصيل حول مصدر منشور ذي صلة بـ COVID-19. وبطريقة مماثلة ، ستحث المستخدمين على زيارة مركز معلومات COVID-19 الخاص به.

وتحاول فيسبوك من خلال جهودها المستمرة على أن تساعد في كبح المعلومات الخاطئة حول جائحة الفيروس التاجي والقضايا الأخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق