اخر الاخبار

تكشف آبل عن الإصدار التالي من macOS ، المسمى Big Sur


تكشف آبل عن الإصدار Big Sur


أعلنت شركة Apple اليوم عن الإصدار التالي من macOS ، المسمى Big Sur. وتشير الشركة إلى هذا التحديث باعتباره أكبر تحديث منذ macOS X. يحتوي على إصلاح شامل لواجهة المستخدم يجعله أقرب إلى حد ما  بنظام iOS من حيث الأناقة.

يتضمن Big Sur تصميمات جديدة لـ Dock وأيقونات للتطبيقات مثل الرسائل وواجهة مستخدم جديدة لتطبيقات مثل الصور والبريد ، وأصبحت العديد من الأزرار الآن خالية من الكروم ويتم تمييزها أثناء تحريك الماوس.

يجلب macOS Big Sur أيضًا مركز التحكم إلى سطح المكتب لأول مرة مع وصول سريع إلى السطوع والمفاتيح الأخرى. وأصبح مركز الإشعارات في نظام macOS مُحدّثًا الآن بإصدار iOS ، ويضم مجموعات وأنماط واجهة غنية. يتوفر نظام التطبيقات المصغر iOS 14 أيضًا على نظام macOS.

أيضًا تم تجديد تطبيق الرسائل لنظام التشغيل Mac باستخدام منتقي الصور المضمّن و Memoji. تم تحديث تطبيق الخرائط أيضًا ، بدعم من Mac Catalyst ، لذا فهو يشارك نفس قاعدة التعليمات البرمجية مع iOS.


أيضا يجلب macOS Big Sur زر الخصوصية الجديد في شريط الأدوات والذي يمنح المستخدم نظرة ثاقبة حول كيفية استخدام المواقع لاتصالهم ، وما هي أدوات التتبع التي تم حظرها.


تم دمج إمكانات الترجمة الأصلية في Safari. هناك أيضًا صفحة رئيسية قابلة للتخصيص مع دعم صورة الخلفية. ويعتمد دعم الإضافات لمتصفح سفاري معيارًا جديدًا ، بحيث يمكن للمستخدمين جلب الإضافات من المتصفحات الأخرى. يمكن للمستخدمين أيضًا منح الإضافات الوصول لمدة يوم واحد فقط ، أو على موقع ويب معين ، أو لكل موقع ويب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق