اخر الاخبار

آبل تعلن عن انتقال بنية Mac من إنتل إلى شرائح ARM الخاصة بها


آبل تعلن عن انتقال بنية Mac من إنتل إلى شرائح ARM الخاصة بها


بالأمس ، كما هو متوقع ، أعلنت Apple عن خططها للتحول من وحدات المعالجة المركزية Intel في أجهزة Mac إلى السيليكون بتصميمها الخاص ، بناءً على بنية ARM. وهذا يعني أن شركة آبل تقوم الآن بتصميم شرائحها الخاصة بها لأجهزة iOS وأجهزة كمبيوتر سطح المكتب وأجهزة الكمبيوتر المحمولة من Mac. 

قامت شركة Apple بالطبع بتحسين معالج Bionic الخاص بها على مدى السنوات العشر الماضية حتى الآن ولكن حتى الآن ظلت الشركة مخلصة لشركة Intel على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية الخاصة بها.

تقول شركة آبل إن الخطوة ستجلب مستوى جديدًا تمامًا من الأداء لكل واط ، ولكنها ستجلب أيضًا عددًا من التحسينات الأخرى. تتمثل إحدى المزايا الكبيرة في توحيد منتجات الهواتف المحمولة وأجهزة سطح المكتب ، استنادًا إلى Xcode.

تتوقع Apple من المطورين إعادة ترجمة تطبيقات Intel الحالية الخاصة بهم لمعالجات ARM الخاصة بهم ، وستشجع المطورين على حزم تطبيقاتهم في حزمة Universal ARM / Intel.

سيتم إطلاق أول أجهزة Mac تعمل بنظام Apple Silicon هذا العام ، وتتوقع Apple أن يستغرق الانتقال عامين. قالت شركة آبل أنها ستواصل دعم منتجات Intel القديمة الخاصة بها لسنوات قادمة ، ومن المرجح أن تطرح بعض منتجات Intel الإضافية في المستقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق