اخر الاخبار

تعمل أداة الجيلبريك الجديدة على نظام التشغيل iOS 13.5


تعمل أداة الجيلبريك الجديدة على نظام التشغيل iOS 13.5


أصدر فريق كسر الحماية Unc0ver أداة من شأنها كسر حماية جميع إصدارات iOS من 11 إلى 13.5. لقد مرت سنوات منذ أن أصبح كسر الحماية متاحًا للإصدار الحالي من iOS. مما يجعل هذا ضربًا آخر على صورة الأمان المتعثرة لشركة Apple.

يقول Unc0ver أن كسر الحماية الخاص به ، والذي يمكنك تثبيته باستخدام منصتي كسر الحماية لفترة طويلة AltStore و Cydia فهو مستقر ، ولا يستنزف عمر البطارية أو يمنع استخدام خدمات Apple مثل iCloud أو Apple Pay أو iMessage.

 وتزعم المجموعة أنها تحافظ على حماية بيانات مستخدم Apple ولا تقوض أمان وضع الحماية لنظام iOS ، مما يحافظ على تشغيل البرامج بشكل منفصل حتى لا تتمكن من الوصول إلى البيانات التي لا ينبغي لها.

وقال المطور الرئيسي لـ Unc0ver "إن عملية كسر الحماية هذه تضيف بشكل أساسي استثناءات للقواعد الحالية". "إنها تمكن فقط من قراءة ملفات كسر الحماية الجديدة وأجزاء من نظام الملفات التي لا تحتوي على بيانات المستخدم".

وتشير ردود الفعل العامة المبكرة على الجيلبريك ، بما في ذلك من الباحثين الذين قاموا باختباره قبل إطلاقه ، إلى أنه يعمل على النحو المنشود. لكن المجتمع لم يكن لديه الوقت حتى الآن لتقييمة بشكل كامل أو لتقييم ادعاءات Unc0ver حول الحماية الأمنية. والأداة ليست مفتوحة المصدر ، مما يعني أنه سيكون من الصعب تحليلها.

يمنح الجيلبريك للمستخدم مزيدًا من التحكم في نظام تشغيل الجهاز ، مما يسمح بالتخصيص وتثبيت التطبيقات التي قد تقيدها Apple بخلاف ذلك. كما يمكن أن يستخدمه المهاجمون المحتملون لخرق أمان الجهاز.

بالنسبة لنا لا ننصح بإستخدام الجيلبيرك، ولكن يبقى الخيار للمستخدم نفسة ، فإذا كنت تمتلك جهاز ايفون ثاني يمكنك تجربة الجيلبريك على هاتفك الثاني بدلاً من المغامرة في هاتفك الرئيسي. 

للإستخدام الجيلبريك توجه إلى الموقع الرسمي للأداة وأتبع الخطوات الموضحة من هنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق