اخر الاخبار

خلل أمني سمح باختراق هواتف Galaxy منذ عام 2014


خلل أمني سمح باختراق هواتف Galaxy منذ عام 2014


بدأت شركة سامسونج مؤخرًا عملية توزيع أحدث تصحيحات الأمان لشهر مايو على أجهزتها الرئيسية. تلقى هاتف Galaxy S20 أحدث التصحيح حتى قبل تقديمه الرسمي من قبل Google.

الآن ظهر السجل الرسمي للتغييرات المتعلقة بأحدث تحديث للبرنامج على الشبكة. يزيل أحدث تصحيح أمني 9 نقاط ضعف حرجة تم اكتشافها في اندرويد و 19 نقطة ضعف موجودة في برامج سامسونج الخاصة. إحدى نقاط الضعف الـ 19 هذه هي خطأ هام كان موجودًا في جميع هواتف Galaxy الذكية منذ عام 2014. وهذا يعني أنه حتى الهواتف الذكية القديمة مثل Galaxy S5 أو Galaxy Note 4 تكافح مع المشكلة.

حيث اكتشف فريق بحث Google Project Zero ثغرة أمنية تسمح باستغلال عيوب تنفيذ Qmage على هواتف Samsung الذكية. باستخدام نقطة الضعف بنقرة واحدة ، من الممكن الوصول إلى إحدى مكتبات نظام تشغيل اندرويد (Skia).

يتم الوصول إلى ملفات نظام التشغيل عن طريق إرسال رسائل MMS. للوصول إلى مكتبات نظام تشغيل Android على أجهزة Galaxy ، تحتاج من 50 إلى 300 رسالة MMS. بالطبع ، تستخدم الرسائل ملفات qmg.

قامت سامسونج رسميًا بإصلاح الخلل المعروف منذ ما يقرب من 6 سنوات مع إدخال تصحيحات الأمان في مايو. حاليًا ، وصل أحدث التصحيح للهواتف الذكية مثل Samsung Galaxy S20 و Galaxy Z Flip و Galaxy Fold و Galaxy Note 10 و Galaxy S10 و Galaxy A50.


للتحقق من تحديثات البرامج ، انتقل إلى الإعدادات> تحديث البرنامج> التنزيل والتثبيت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق