اخر الاخبار

إصداران كبيران من متصفح Vivaldi لسطح المكتب و أندرويد


إصداران كبيران من متصفح Vivaldi لسطح المكتب و أندرويد


تطلق Vivaldi الإصدار رقم 3.0 من متصفحها، والذي يتضمن مانع تعقب متكامل تم إنشاؤه بالشراكة مع DuckDuckGo. أيضاً تم أطلاق نسخة Android الرسمية الأولى التي تغادرأخيراً الإصدار التجريبي.


يستخدم مانع المتتبع الجديد في Vivaldi قائمة الحظر نفسها مثل ملحق متصفح DuckDuckGo Privacy Essentials. قائمة الحظر هذه تستند إلى بيانات من رادار DuckDuckGo's Tracker Radar، الذي يزحف بانتظام إلى الويب لتحديد برامج تعقب جديدة لحظرها.


إصداران كبيران من متصفح Vivaldi لسطح المكتب و أندرويد


يضيف Vivaldi أيضًا أداة حظر الإعلانات المضمنة في الإصدار 3.0، ولكن سيتم تعطيله افتراضيًا. يتيح لك المتصفح بالفعل حظر الإعلانات التي كانت مضللة أو تحتوي على برامج ضارة عن طريق التقليب في أحد الإعدادات في Vivaldi.

إصداران كبيران من متصفح Vivaldi لسطح المكتب و أندرويد



يمكنك ضبط الإعدادات لكل من أداة حظر المتتبع وحظر الإعلانات بالنقر فوق رمز الدرع في شريط العناوين. يمكن تعطيل ميزة حظر الإعلانات المسيئة في رمز الإعدادات إعدادات> الخصوصية> حظر المحتوى> منع الإعلانات على المواقع المسيئة ، لكننا ننصحك بشدة بإبقائها ممكّنة.

تم إضافة ساعة في شريط الحالة، قم الآن بتخصيص زر الساعة لإظهار وجه الساعة التناظرية أو التاريخ الحالي أو الثواني. يؤدي النقر فوق الساعة إلى إظهار وظيفة العد التنازلي والتنبيه. استخدم العد التنازلي كتذكير لأخذ فترات راحة وتنبيه بشأن الأحداث المستقبلية.

إصداران كبيران من متصفح Vivaldi لسطح المكتب و أندرويد


من السهل نسيان الوقت أثناء التصفح على الإنترنت ويمكن أن تساعدك الساعة الجديدة على تذكر الأحداث المهمة. يمكنك حفظ الإعدادات المسبقة للتنبيه والعد التنازلي، وتعيينها بسرعة من خلال قائمة سياق الساعة.

التنقل بشكل أسرع
استثناء ملحوظ من المتصفحات الرئيسية اليوم، يقلل التنقل المكاني جذريًا من عدد المفاتيح التي تحتاج إلى الضغط عليها للتنقل بين الروابط على صفحة الويب. من الضروري للمستخدمين الذين لا يستخدمون الماوس للتنقل حول الصفحة.

في هذا الإصدار، حصل التنقل المكاني على دعم كبير. باستخدام SHIFT ومفاتيح المؤشر، من الممكن العثور على أي ارتباط بضغط مفاتيح أقل. هذا أسرع بكثير من مجرد التنقل عبر الروابط الموجودة على الصفحة، واحدة تلو الأخرى.

شاهد مقاطع الفيديو المنبثقة بشكل أفضل
بينما يتأقلم المزيد من الأشخاص على العمل من المنزل، كان هناك نتوء متناسب في استهلاك الفيديو. هناك المزيد من الوظائف للفيديو المنبثق (صورة داخل صورة). بشكل حاسم، يمكنك الآن تعطيله في الإعدادات ضمن صفحات الويب إذا كنت ترغب في التركيز على مهمة أخرى. يمكنك أيضًا استخدام شريط التمرير للبحث عن مواضع معينة في الفيديو، وكل ذلك مباشرة من داخل النافذة المنبثقة.


تطلق Vivaldi أيضًا رسميًا الإصدار الأول من تطبيق Android، والذي كان متاحًا في الإصدار التجريبي منذ سبتمبر. يقدم تطبيق Android الكثير من ميزات Vivaldi التي سيكون مستخدمو سطح المكتب على دراية بها، بما في ذلك Speed ​​Dials، وهي شبكات مخصصة للإشارات المرجعية والملاحظات المحفوظة في المتصفح مباشرة. يتضمن تطبيق Android أيضًا مانع المتتبع الذي يعلن Vivaldi عنه اليوم. 

إصداران كبيران من متصفح Vivaldi لسطح المكتب و أندرويد


يمكنك مزامنة بيانات التصفح، الإشارات المرجعية والطلب السريع وكلمات المرور المحفوظة ومعلومات الملء التلقائي والتاريخ (عناوين URL المكتوبة حاليًا فقط) والملاحظات، بأمان بين عمليات تثبيت Vivaldi والأجهزة الأخرى مع التشفير الشامل.

إصداران كبيران من متصفح Vivaldi لسطح المكتب و أندرويد


أيضاً يتيح التطبيق تدوين الملاحظات أثناء التنقل، يمكنك التقاط لقطة شاشة كاملة الصفحة وحفظها ومشاركتها لأي موقع ويب ، أو مجرد تحديد المنطقة المرئية على شاشتك - وهي وظيفة فريدة. تم إضافة الوضع المظلم، اختر بين مظهر Vivaldi المظلم والخفيف وتصفح بشكل أكثر كفاءة بما يتناسب مع احتياجاتك الشخصية وتفضيلاتك الجمالية.

يقول Vivaldi أن تطبيق Android سيعمل على هواتف اندرويد التي تعمل بإصدار Android Lollipop أو الأحدث.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق