اخر الاخبار

أفضل الطرق لتسريع متصفح فايرفوكس


أفضل الطرق لتسريع متصفح فايرفوكس


يعتبر Firefox المتصفح الأسرع والأكثر استجابة بعد Chrome. يستخدم المتصفح ما يقرب من 22 مليونًا من المستخدمين ، ولكن ومع مرور الوقت، يميل فايرفوكس أيضًا إلى العمل بشكل بطيء وغير مستجيب. ربما ، السبب هو الإضافات الضارة ، والوظائف الإضافية ، وسجل المتصفح الزائد هي السبب الرئيسي وراء تباطؤ متصفح فايرفوكس.

في الموضوع سنتحدث عن الحل، لدينا سلسلة من الإصلاحات التي ستوقف هذا الخلل. وبالتالي ، ستتمكن من إستعادة سرعة وخفه متصفح Firefox. الخطوات التي سنقوم بسردها ستكون مفيدة في حال وجدت أن متصفح فايرفوكس غير مستجيب.

1- تحديث فايرفوكس
هذه طريقة سهلة ورئيسية لحل هذه المشكلة. تأكد من تحديث Firefox لأن المطورين يحاولون دائمًا تحسين المتصفح باستمرار. لذا تأكد من أنك تستخدم إصدارًا محدثًا من Firefox. للبدء بهذا الإصلاح:

* اضغط على زر القائمة (ثلاثة أشرطة) واختر مساعدة. يُشار إلى هذا الخيار كعلامة استفهام.
* من الخيارات ، حدد حول Firefox ، الآن في هذه النافذة الجديدة ، سيقوم Firefox نفسه بالتحقق من التحديثات وبدء إجراء التنزيل.
* بمجرد اكتمال إجراء التنزيل ، ستحصل الآن على خيار "إعادة التشغيل لتحديث Firefox".

يمكنك التحقق من فايرفوكس ، بعد تثبيت أحدث إصدار له ، فإنه يعمل بسرعة أو لا يزال كما هو. إذا لم تساعد هذه الطريقة كثيرًا ، فانتقل إلى الإصلاح التالي.

 2- تمكين تسريع الأجهزة
السبب وراء تمكين تسريع الأجهزة على متصفحك هو أن Firefox Quantum يمضغ GPU في نظامك لتحميل صفحات الويب أو تشغيل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت بسهولة. يتم تعطيل هذا الإعداد افتراضيًا ، مع الخطوات التالية سنقوم بتمكين تسريع الأجهزة على متصفح Firefox.

أدخل الاعدادت. ثم انتقل إلى علامة التبويب عام في الجزء الأيمن ، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى خيار الأداء. كما ترى ميزة "استخدام إعدادات الأداء الموصى بها" قم بإلغاء تحديدها للمضي قدمًا. ضع علامة اختيار هنا "استخدم تسريع الأجهزة عند توفره".


أفضل الطرق لتسريع متصفح فايرفوكس


3- خيار إنعاش فايرفوكس
هل تذكر عندما قمت مؤخرًا بتثبيت Firefox وكان يعمل بسرعة فائقة؟ للحصول على نفس الشعور ، سنقوم بتحديث Firefox للبدء من نقطة الصفر التي ستمنحك مشاعر التثبيت من جديد. اتبع الخطوات التالية:

افتح علامة تبويب جديدة على متصفح Firefox وانتقل إلى "about:support"
على الجانب الأيمن من صفحة الويب ، سترى خيار أنعش Firefox ، اضغط عليه للمضي قدمًا.


أفضل الطرق لتسريع متصفح فايرفوكس


ستحصل مرة أخرى على النافذة المنبثقة ، انقر فوق أنعش Firefox للتأكيد. ومن هنا سيبدأ متصفحك من البداية وسيصبح أسرع.


أفضل الطرق لتسريع متصفح فايرفوكس


4- تعطيل خدمات الوصول
خدمات إمكانية الوصول هي المقطع الذي يراقب Firefox من خلاله المتصفحات. وبالتالي فإن تعطيله سيعزز سرعة Firefox ، فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها:

انتقل إلى صفحة تفضيلات Firefox.
انتقل إلى الخصوصية والأمان وانتقل لأسفل للوصول إلى خيار الإذن.
هنا حدد علامة الخيار الذي يقول "منع خدمات الإتاحة من الوصول إلى متصفحك"



أفضل الطرق لتسريع متصفح فايرفوكس


الآن ، أعد تشغيل المتصفح وتحقق مما إذا كانت هذه الطريقة تساعد في زيادة الأداء أم لا.

 5- تمكين التصفح الخاص
بمجرد تمكين وضع التصفح الخاص ، سيساعد في عدم السماح لمتصفح فايرفوكس بتذكر سجل تصفحك. يمكن إجراء هذا الإصلاح من خلال الخطوات التالية:

انتقل إلى: تفضيل وانتقل إلى خيار الخصوصية والأمان.
هنا اختر "لن يتذكر التاريخ ابدأ" من القائمة المنسدلة لخيار التاريخ.


أفضل الطرق لتسريع متصفح فايرفوكس


أعد تشغيل المتصفح وستؤدي هذه الطريقة إلى تسريع فايرفوكس.

هذا كل ما لدي من حيل لتسريع متصفح فايرفوكس. آمل أن تعجبك هذه المقالة وفي الأخير أشترك نشرتنا الإخبارية للحصول على نصائح وحيل مذهلة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق