اخر الاخبار

موزيلا تصدر Firefox 75 مع شريط عناوين جديد وبعض التحسينات


موزيلا تصدر Firefox 75 مع شريط عناوين جديد وبعض التحسينات


قامت شركة موزيلا للتو بإصدار Firefox 75 لأنظمة Windows و Mac و Linux. لإصلاح اثنين من إصلاحات الاستغلال يوم الصفر وبعض تحسينات الأداء والميزات الجديدة. مع هذا التحديث، تواصل Mozilla Firefox تحسين واجهة المستخدم الخاصة بها.

يجلب هذا الإصدار 75 من فايرفوكس العديد من إصلاحات الاستقرار والأمن ، خاصة لعيوب الصفر الأخيرة التي أبلغت موزيلا عن استغلالها (تم إصلاحه في تحديث Firefox 74.0.1).

أكبر تغيير في Firefox 75 هو شريط العناوين المحسن الذي يتم ضبطه بناءً على حجم الشاشة. هناك شكل ومظهر محدّث مع شريط مكبر ، وعرض واحد بخط أكبر ، وعناوين URL أقصر ، واختصار إلى المواقع الأكثر شيوعًا للبحث. توفر الواجهة المعاد تصميمها تجربة بحث نظيفة ومركزة ومُحسَّنة للشاشات الأصغر.

يقدم Firefox 75 توافق HTTPS محسّنًا مع خوادم الويب التي تم تكوينها بشكل غير صحيح عن طريق التخزين المؤقت لجميع شهادات موقع الويب الخاص بشهادة PKI الموثوقة بالخلفية بشكل افتراضي.


طبقت موزيلا أيضًا دعم التحميل البطيء للصور و iframes في Firefox 75 ، بالإضافة إلى دعم محسن لـ Wayland مع تسريع فيديو VA-API وأداء WebGL أفضل. آخر تحديث رائع لمطوري الويب هو التقييم الفوري الجديد لتعبيرات وحدة التحكم. يمكن للمطورين تحديد الأخطاء وإصلاحها بسرعة باستخدام هذه الميزة.

يمكنك تنزيل Firefox 75 لسطح المكتب الآن من Firefox.com ، ويجب أن يتمكن جميع المستخدمين الحاليين من الترقية إليه تلقائيًا. ويمكن للمستخدم الآن التأكد من التحديث من خلال النقر على القائمة ثم مساعدة ثم عن فايرفوكس، وسيقوم المتصفح فوراً بجلب التحديث وبعد الإنتهاء ستحتاج إلى إعادة تشغيل المتصفح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق