اخر الاخبار

نصائح لتذكر واختيار كلمات المرور الخاصة بك


نصائح لتذكر واختيار كلمات المرور الخاصة بك


كلما زاد توسعنا في العالم التكنولوجي ، كلما إحتاجنا إلى المزيد من كلمات المرور للحفاظ على جميع حساباتنا مرتبة وآمنه. نريدها أن تكون مختلفة ومعقدة بما يكفي لتكون آمنة ، ولكن أيضًا من السهل أن نتذكرها.

 نحن جميعًا نعرف الإحباط الذي يحدث عندما لا يمكنك تذكر كلمه مرور لحساب ما. وهذا يجعل إنشاء كلمات المرور وتذكرها أمرًا صعبًا ولا يوجد شيء أكثر إحباطًا من الاضطرار إلى تغيير كلمة المرور مرارًا وتكرارًا. لتسهيل عملية كلمة المرور ، جرب هذه الأدوات والأساليب.

تجنب كلمات المرور البسيطة
لقد فعلنا كل شيء ، استخدمنا اسماء ابنائنا أو تاريخ عيد ميلادنا كجزء من كلمة المرور.  ابتعد عن استخدام أي شيء يمكن تخمينه بسهولة مثل تواريخ الميلاد أو الأسماء أو كلمات المرور الشائعة الاستخدام مثل 12345 أو غيرها.

اجعل كلمات المرور الخاصة بك آمنة ، ولكن لا تنساها
ضع في اعتبارك أنك تريد أن تكون قادرًا على تذكر كلمة المرور الخاصة بك ، ولكنك لا تزال بحاجة إلى أن تكون معقدة بما فيه الكفاية بحيث لا يمكن لأحد تخمينها. فيما يلي بعض القواعد التي يجب اتباعها عند إنشاء كلمة مرور آمنة كي لا تنساها:

* كلما طالت كلمة المرور ، كان ذلك أفضل. لا نعني أنه يجب عليك كتابة فقرة كاملة ، ولكن تضمين عبارة أو بضع كلمات أفضل من اسم أو كلمة واحدة. كلما زاد عدد الشخصيات ، كان من الصعب كسرها.

* مزجها: استخدم الأحرف والأرقام الخاصة في كلمة المرور. مرة أخرى ، هذا يجعل من الصعب على أي شخص التخمين. حاول استبدال الحرف O بالرقم 0 أو بالطريقة المناسبة لك.

* قلب كلمة المرور. إذا كنت تريد استخدام كلمة مرور بسيطة ولكنك قلق من أنها غير آمنة بما يكفي ، اقلبها بحيث تكون للخلف أو قم بتبديل الكلمات في العبارة.

لقد تركنا أفضل حل لآخر شيء: لقد ولت أيام توثيق جميع كلمات المرور الخاصة بك على قطعة من الورق في درج مكتبك. اليوم هناك برامج مجانية تساعدك على حفظ كلمات مرورك المختلفة بكل سهولة ، لن تحتاج إلى تذكرها لأن البرنامج سيقوم بحفظها لك بشكل آمن.

ويعد برنامج Sticky Password هو مدير كلمات مرور مجاني وآمن يتذكر كلمات المرور الخاصة بك (متوفر لمستخدمي ويندوز وماك وأيضا لمستخدمي الهواتف الذكية أندرويد و iOS) ، مما يعني أنه مهما كانت كلمه المرور معقدة ، فلن تحتاج إلى الخوف من نسيانها مرة أخرى. إنه يتصل بجميع حساباتك عبر أي جهاز ، لذلك لن تضطر إلى كتابتها مرارًا وتكرارًا أيضًا. الآن بعد أن أنشأت كلمات مرور آمنة ، سوف تتأكد Sticky Password من أن إدارة الشبكات الاجتماعية المختلفة وحسابات البريد الإلكتروني أمر سهل.

الآن بعد أن أصبح لديك الأدوات والحيل المناسبة تحت تصرفك ، سيكون من السهل عليك إبقاء معلوماتك وشبكاتك الشخصية تحت قفل ومفتاح إلكتروني آمن.


 الآن يمكنك أن توفر 85٪ على الترخيص المميز مدى الحياة للحصول على العرض المميز من هنا  برنامج Sticky Password

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق