اخر الاخبار

كيفية تمكين محفوظات الحافظة في Windows 10 وتخصيصها


كيفية تمكين محفوظات الحافظة في Windows 10 وتخصيصها


يحتوي Windows 10 على الكثير من الميزات المخزنة في نظام التشغيل ، إحدى هذه الميزات هي محفوظات الحافظة "Clipboard History" التي يجدها البعض مفيدة جدًا ، والبعض الآخر ليس كذلك. لقد كانت هذه الميزة موجودة لمدة عام تقريبًا ولكن في حالة عدم استخدامه ، إليك البرنامج التعليمي.

تقوم ميزة محفوظات الحافظة بفتح فتحات حفظ متعددة لتخزين عناصر متعددة في الحافظة لاستخدامها لاحقًا. تتوفر الميزة في الإصدارات الأخيرة من Windows 10 ولكنها معطلة بشكل افتراضي.

كيفية تمكين محفوظات الحافظة في Windows 10

* افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى شاشة النظام.

كيفية تمكين محفوظات الحافظة في Windows 10 وتخصيصها


* حدد خيار الحافظة على الشريط الجانبي ، وانقر عليه.
* يجب أن يعرض الجزء الأيسر الخيارات المقابلة. يحتوي خيار محفوظات الحافظة على مفتاح تبديل تحته يمكنك النقر عليه لتمكينه أو تعطيله حسب حالته.

كيفية تمكين محفوظات الحافظة في Windows 10 وتخصيصها


الآن بعد أن قمت بتمكين الميزة ، فقد حان الوقت لاختبارها لمعرفة مدى فائدتها. للقيام بذلك ، استخدم الاختصار التالي: اضغط على مفتاحي Windows و V معًا. ستظهر نافذة منبثقة على الشاشة.

يجب أن يكون فارغًا الآن لأنك قمت بتمكينه للتو ولم تقم بنسخ أي شيء إلى الحافظة حتى الآن. تؤكد النافذة المنبثقة أنه تم تمكين ميزة السجل.

حاول نسخ شيء ما إلى الحافظة ، على سبيل المثال خط من هذا الدليل. الآن افتح لوحة محفوظات الحافظة مرة أخرى وسترى النص المنسوخ الآن على الشاشة. حاول نسخ شيء آخر ويجب أن يكون مرئيًا على اللوحة جنبًا إلى جنب مع المحتوى الأقدم.

يمكن أن يكون هذا مفيدًا جدًا في حالة نسخ أي شيء آخر عن طريق الخطأ إلى الحافظة ولكنك لا تريد كتابته مرة أخرى. في الواقع ، ليس النص هو المحتوى الوحيد المخزن في التاريخ. يعمل أيضًا مع الصور التي تنسخها إلى الحافظة. هذا مفيد حقًا ولكن لا يمكنك استخدامه لاستعادة الملفات التي تنسخها إلى الحافظة أو البيانات الأخرى.

الآن بعد أن عرفت كيفية تمكين وعرض محفوظات الحافظة ، هناك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها. للصق محتوى من السجل ، ضع المؤشر في التطبيق الذي تريد لصق المحتوى فيه ، على سبيل المثال Firefox أو Chrome أو Word أو Excel أو أي موقع يقبل إدخال النص.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، قم بالتبديل إلى جزء محفوظات الحافظة وانقر بزر الماوس الأيسر على المحتوى. سيتم لصقه في موقع المؤشر على الفور.

كيفية تمكين محفوظات الحافظة في Windows 10 وتخصيصها


خيارات متقدمة
يمكنك اختياريًا اختيار تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الخاص بك لحفظ محفوظات الحافظة إلى السحابة. يتوفر هذا الخيار في شاشة إعدادات الحافظة. إذا اخترت تمكينه ، فستتم مزامنة السجل عبر الأجهزة الأخرى التي تسجل الدخول إليها.

لذلك ، يمكنك نسخ شيء ما إلى الحافظة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومزامنته مع هاتفك أو جهاز كمبيوتر أو جهاز Windows آخر تستخدمه.

لتمكين ذلك تحتاج إلى التوجه إلى الاعدادات ثم النظام ثم الحافظة 

كيفية تمكين محفوظات الحافظة في Windows 10 وتخصيصها


أنا شخصياً لا أستخدم هذا لأن محتوى الحافظة قد يحتوي على بيانات مهمة. بالحديث عن ذلك ، يمكنك مسح الحافظة يدويًا بالنقر فوق النقاط الثلاث بجوار كل إدخال أو استخدام خيار Clear Clipboard في شاشة الإعدادات لحذف جميع البيانات التي تم تخزينها مسبقًا.

كيفية تمكين محفوظات الحافظة في Windows 10 وتخصيصها



أنا أحب هذه الميزة ولكن أتمنى أن تبقى اللوحة في الخلفية بدلاً من إغلاقها تلقائيًا عند التبديل إلى تطبيق آخر. بهذه الخطوات يمكنك إسترجاع محفوظات الحافظة في أي وقت تحتاج فيه إلى نص تم نسخة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق