اخر الاخبار

تستخدم جوجل تقنية جديدة لتحسين جودة مكالمات Duo


تستخدم جوجل تقنية جديدة لتحسين جودة مكالمات Duo


طرحت جوجل تقنية جديدة لتحسين جودة الصوت في مكالمات Duo عندما لا تستطيع الخدمة الحفاظ على اتصال ثابت تسمى WaveNetEQ. يعتمد على تقنية من قسم DeepMind من جوجل والتي تهدف إلى استبدال التشويش الصوتي بضجيج اصطناعي يبدو تمامًا مثل الكلام البشري ، تم إنشاؤه باستخدام التعلم الآلي.

ومع ذلك ، هناك حد لمقدار الصوت الذي يمكن للنظام استبداله. تم تصميم تقنية Google لتحل محل الأصوات القصيرة ، بدلاً من الكلمات الكاملة. لذا بعد 120 مللي ثانية ، يتلاشى وينتج الصمت.

يمكنك زيارة مدونة جوجل لسماع بعض العينات الصوتية من Google التي تقارن WaveNetEQ مع NetEQ ، وهي تقنية PLC شائعة الاستخدام من هنا.

 تقول جوجل أنها قامت بتقييم النظام للتأكد من أنه لا يقدم أي أصوات جديدة مهمة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تحدث جميع عمليات المعالجة على الجهاز نظرًا لأن مكالمات Google Duo يتم تشفيرها من البداية إلى النهاية بشكل افتراضي. بمجرد استئناف الصوت الحقيقي للمكالمة ، ستتلاشى WaveNetEQ بسهولة إلى الواقع.

إنها تقنية صغيرة وأنيقة يجب أن تجعل المكالمات أسهل بكثير في الفهم عندما تتأثر بسبب الإنترنت. التكنولوجيا متاحة بالفعل لمكالمات Duo التي تم إجراؤها على هواتف Pixel 4 ، وذلك بفضل انخفاض ميزة الهاتف في ديسمبر ، وتقول Google أنها في طور طرحها على هواتف أخرى غير مسماة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق