اخر الاخبار

سياسة جديدة من جوجل لإيقاف عمليات الاحتيال في إشتراكات متجر Play


سياسة جديدة من جوجل لإيقاف عمليات الاحتيال في إشتراكات متجر Play


أعلنت شركة Google عن سلسلة من السياسات الجديدة لجعل اشتراكات نظام Android داخل التطبيق أكثر شفافية للمستخدمين. اعتبارًا من 16 يونيو، سيتعين على التطبيقات أن تكون واضحة بشأن شروط الاشتراكات المدفوعة، والإصدارات التجريبية المجانية وستحتاج إلى توفير طريقة شفافة للمستخدمين لإلغائها.

يوفر متجر Google Play أيضًا مزيدًا من المعلومات للمستخدمين مباشرة، لإبلاغهم عند انتهاء التجارب المجانية أو عندما تكون الاشتراكات المدفوعة طويلة الأجل على وشك التجديد. الهدف من سياسات الاشتراك الجديدة هو تقليص الاشتراكات المضللة، حيث تكون التطبيقات غير واضحة بشأن شروط اشتراكاتها وتقديم تجارب مجانية على أمل خداع المستخدمين والحصول على أموالهم.

تقول جوجل أن المطورين سيحتاجون إلى توضيح ما إذا كان الاشتراك مطلوبًا للوصول إلى جميع وظائف تطبيقهم، سيحتاجون أيضًا إلى تقديم المزيد من المعلومات حول أحكام وشروط أي تجارب مجانية.

أيضاً، سيتم الآن إرسال بريد إلكتروني إلى المستخدمين قبل انتهاء الفترة التجريبية المجانية أو الأسعار التمهيدية أو عندما يتم تجديد الاشتراك لمدة أطول لمدة ثلاثة أو ستة أو 12 شهرًا تلقائيًا. ستذكّر جوجل الأشخاص أيضًا بأن إلغاء تثبيت التطبيق لن يلغي اشتراكهم في التطبيق تلقائيًا.

هذه الإجراءات هي أحدث محاولات جوجل للقضاء على التطبيقات الخادعة في متجر Play بعد أن حظرت مئات تطبيقات Android التي كانت تعرض إعلانات مزعجة وإحتيالة في وقت سابق من هذا العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق