اخر الاخبار

تم الكشف عن مواصفات PlayStation 5 بالكامل


تم الكشف عن مواصفات PlayStation 5 بالكامل


بعد أشهر من التكهنات ، كشفت شركة سوني عن مواصفات PlayStation 5 ليراها الجميع. بعد أيام قليلة من الكشف عن جهاز Xbox Series X ، فعلت سوني الشيء نفسه مع الجيل التالي من PS5. وذلك ضمن مؤتمر الشركة الذي انعقد عبر الإنترنت بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وحدة المعالجة المركزية ستحتوي على ثمانية نوى Zen 2 بتردد متغير يصل إلى 3.5 جيجا هرتز ، وستكون وحدة معالجة الرسومات "وحدة معالجة رسومات AMD مخصصة استنادًا إلى تقنية RDNA 2 الخاصة بهم." سيكون أعلى أداء لوحدة معالجة الرسومات هو 10.28 تيرافلوب ، بناءً على 36 وحدة حسابية تعمل بسرعة تصل إلى 2.23 جيجا هرتز.

ربما يكون أهم مكون في PS5 هو أن وحدة التخزين الداخلية لوحدة التحكم ستكون محرك أقراص ذي حالة صلبة. حيث قامت سوني ببناء برامج مخصصة واتصال لمحرك أقراص SSD الخاص بوحدة التحكم لتمكين التحسينات الهائلة في أوقات التحميل وتوليد بيئات الألعاب. وسيكون محرك الأقراص ، الذي سيوفر 825 جيجا بايت من التخزين ، سيتم توصيله عبر واجهة PCIe 4.0.


سيتمكن مالكو PS5 من توسيع سعة التخزين الداخلية للنظام من خلال شراء بعض محركات أقراص الحالة الثابتة PCIe 4.0 M.2 SSD وتثبيتها في حاوية توسيع في وحدة التحكم. قامت سوني ببناء وحدة أجهزة مخصصة للصوت ثلاثي الأبعاد تسميها Tempest 3D AudioTech. حيث تريد الشركة إتاحة صوت PS5 ثلاثي الأبعاد لجميع المستخدمين ، وليس فقط أولئك الذين لديهم سماعات رأس أو أنظمة صوت تدعم معيارًا مرخصًا مثل Dolby Atmos.

جهاز PS5 سيقدم تسريعًا للأجهزة لتتبع الأشعة في الوقت الفعلي عبر نفس التقنية التي تدعم بطاقات رسومات الكمبيوتر القادمة من AMD. وسيدعم الألعاب بدقة 4K تصل إلى 120 إطارًا في الثانية. وستكون وحدة التحكم متوافقة تمامًا مع الإصدارات السابقة مع ألعاب PS4 ، ويمكن للمستخدمين توصيل محرك أقراص صلب خارجي USB بجهاز PS5 وتشغيل ألعاب PS4 منه.


تخطط سوني لإطلاق PS5 في موسم العطلات 2020.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق