اخر الاخبار

موزيلا تصدر Firefox 74 مع عدد من التغييرات والميزات الجديدة


موزيلا تصدر Firefox 74 مع عدد من التغييرات والميزات الجديدة


أصدرت موزيلا الإصدار Firefox 74 ، والذي يأتي مع عدد من التغييرات الرئيسية والميزات الجديدة. يحتل DNS-over-HTTPS أعلى قائمة الميزات المتوقعة ، والذي يرسل اسم المجال الذي كتبته إلى خادم DNS متوافق باستخدام اتصال HTTPS المشفر بدلاً من النص العادي ، وهي خطوة تمنع المتطفلون على حركة مرور الإنترنت من تمييز التفاصيل حول الطلبات المقدمة.

سيتم تمكين هذه الميزة افتراضيًا لمستخدمي Firefox في الولايات المتحدة ، مع تمكين المستخدمين في المناطق الأخرى من تشغيلها يدويًا ، من خلال النقر فوق زر القائمة وحدد التفضيلات ، ثم اختر عام ، وانتقل لأسفل إلى إعدادات الشبكة وانقر فوق الإعدادات .. زر وانقر فوق خانة الاختيار بجانب تمكين DNS عبر HTTPS.

قررت موزيلا إسقاط دعم TLS 1.0 و TLS 1.1 ، وسوف تدعم فقط TLS 1.2 أو أعلى لتشفير اتصالات HTTPS. ستكون هذه مشكلة كبيرة لبعض مالكي المواقع ، حيث لا يزال هناك حوالي 850،000 موقع يستخدم بروتوكولات التشفير القديمة TLS 1.0 و 1.1.

يضع Firefox 74 أيضًا حدًا لقدرة تطبيقات الجهات الخارجية على تثبيت الوظائف الإضافية. بالإضافة إلى ذلك ، سيسمح مدير الوظائف الإضافية في Firefox 74 للمستخدم بإزالة أي وظائف إضافية تم تثبيتها بواسطة تطبيقات الجهات الخارجية.

وظيفة إضافية يجلبها Firefox 74 تمنع فيسبوك من تتبعك في جميع أنحاء الويب عن طريق حظر ميزات مثل تسجيلات فيسبوك وإعجابات وتعليقات على مواقع الجهات الخارجية عن طريق إنشاء مخزن مؤقت بين المستخدم و فيسبوك و فيسبوك ماسنجر و انستقرام. يتعين على المستخدمين الذين يرغبون في الاستفادة من هذه الميزات تمكين الميزة على مواقع الويب الفردية.

يمكن الآن لـ Firefox 74 استيراد بيانات الملف الشخصي من متصفح Microsoft Edge المستند إلى Chromium ، الملقب بـ "Edgium" ، على Windows و macOS. مع وصول Microsoft Edge إلى Linux في وقت لاحق من هذا العام.

يؤدي فتح شاشة عن فايرفوكس "About Firefox" ، بغض النظر عما إذا كنت تقوم بتشغيله على نظام التشغيل Windows أو macOS أو Linux ، إلى قيام المتصفح بالبحث عن أحد التحديثات وتنزيله تلقائيًا للتثبيت في المرة التالية التي تقوم فيها بإعادة تشغيل المتصفح. بدلاً من ذلك ، يمكنك تنزيل المتصفح مباشرة من Mozilla.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق