اخر الاخبار

أبل تحظر ملفات تعريف الارتباط من جهة خارجية بالكامل في سفاري


أبل تحظر ملفات تعريف الارتباط من جهة خارجية بالكامل في سفاري


 أصدرت شركة أبل يوم الثلاثاء تحديثًا كبيرًا لميزة Safari Intelligent Tracking (Prevention (ITP ، وهي ميزة الخصوصية التي تسمح لمتصفح الويب للشركة بحظر ملفات تعريف الارتباط ومنع المعلنين من التطفل على عادات الويب الخاصة بك.

يعد متصفح سفاري من Apple هو أول متصفح رئيسي يتبنى سياسة الحظر الكامل لملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية. مع iPadOS 13.4  يتم الآن حظر ملفات تعريف الارتباط للموارد عبر الموقع افتراضيًا في متصفح Safari عبر اللوحة. يشير هذا إلى تحسن كبير في الخصوصية نظرًا لأنه يزيل أي شعور بالاستثناءات أو "يُسمح بقليل من التتبع عبر المواقع". يشغل العديد من ميزاته تحت غطاء المحرك.

 وفقًا لمهندس WebKit وراء هذه الميزة ، فإن Safari يحظر الآن جميع ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية. وهذا يعني أنه بشكل افتراضي ، لا يمكن لأي معلن أو موقع ويب متابعتك عبر الإنترنت باستخدام تقنية التتبع الشائعة.


يلاحظ Wilander أن المستخدمين قد لا يلاحظون تغييرًا كبيرًا لأن ITP كان يفعل ذلك بالفعل. وذكر "قد يبدو التغيير أكبر مما هو عليه. لكننا أضفنا الكثير من القيود على ITP منذ إصداره الأولي في عام 2017 لدرجة أننا الآن في مكان يتم فيه حظر ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث بالفعل في متصفح سفاري".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق