اخر الاخبار

تقوم آبل وجوجل بإتخاذ إجراءات صارمة ضد تطبيقات فيروس كورونا


تقوم آبل وجوجل بإتخاذ إجراءات صارمة ضد تطبيقات فيروس كورونا


بدأت كل من شركة أبل و شركة جوجل في اتخاذ إجراءات صارمة ضد التطبيقات المتعلقة بفيروس كورونا ، وفقًا لتقرير جديد صادر عن CNBC. يقول مطورو التطبيقات الذين تحدثوا مع المؤسسة الإخبارية إن أبل ترفض جميع برامج الأجهزة المحمولة المرتبطة بفيروس كورونا وليست من المنظمات الصحية المعترف بها أو من الحكومة.

 تشير CNBC أيضًا إلى أن شركة جوجل لا تُرجع أية نتائج لعمليات البحث المتعلقة بفيروس كورونا في متجر Play ، على الرغم من أنه من غير الواضح في هذا الوقت ما إذا كانت جوجل تقيد الموافقة على التطبيقات الجديدة أيضًا.

يبدو أن شركة آبل تستحوذ على تطبيقات جديدة متعلقة بفيروس كورونا في عملية المراجعة اليدوية ، حيث أخبر أحد المطورين أنهم تلقوا رسالة من شركة تصنيع أجهزة iPhone ، قائلة: "يجب تقديم التطبيقات التي تحتوي على معلومات حول المعلومات الطبية الحالية من قبل مؤسسة معترف بها."


في الوقت الحالي ، يظهر عدد قليل من تطبيقات iOS المرتبطة بالفيروس في نتائج البحث أو في تصنيفات التطبيقات العليا ، على الرغم من أن هناك خيارات متوفرة ومعظمها حميدة. 

بالنسبة إلى أندرويد ، يبدو أن جوجل تحظر عمدا نتائج البحث عن الفيروس و COVID-19 ، ومع ذلك لا نعرف ما إذا كانت الشركة لديها حظر تام على التطبيقات الجديدة المتعلقة بفيروس كورونا. لدى جوجل ، سياسات حالية ضد التطبيقات التي تنكر وجود "تأثيرات مأساوية كبيرة" ، التطبيقات التي "تفتقر إلى الحساسية المعقولة تجاه الكوارث الطبيعية أو الأعمال الوحشية أو النزاعات أو الوفيات أو الأحداث المأساوية الأخرى أو تستفيد منها" ؛ والتطبيقات التي يبدو أنها "تستفيد من حدث مأساوي دون فائدة ملحوظة للضحايا".

شركة أبل و جوجل ليست الشركات الوحيدة التي تتخذ تدابير لخفض المحتوى الذي يبث معلومات مضللة أو تسعى إلى استغلال الفاشية المستمرة لتحقيق مكاسب مالية. حيث فرض فيسبوك ، الشركة التابعة لأنستقرام ، و تويتر ، حظرًا على معلومات مضللة عن الفيروس التاجي ، وتتصارع الأمازون حاليًا مع موجات من قوائم المنتجات الجديدة التي تستغل الموقف إما من خلال المطالبة بتقديم علاجات أو حماية ضد COVID-19 أو عناصر صحية متعلقة بالارتفاع في الأسعار مثل معقم اليدين وأقنعة الوجه.

بدأت شركة Etsy في اتخاذ إجراءات صارمة ضد قوائم فيروس كورونا في سوقها ، وقد اتبعت شركة جوجل فيسبوك لحظر الإعلانات المتعلقة بفيروس كورونا ، على الرغم من أن الجناة ما زالوا يتسللون عبر الشقوق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق