اخر الاخبار

إضافة UBlock Origin تضيف حظر برنامج تعقب الطرف الأول حصريًا لمتصفح Firefox


إضافة UBlock Origin تضيف حظر برنامج تعقب الطرف الأول


تلقت إضافة UBlock Origin تحديثًا جديدًا ينقلها إلى (الإصدار 1.21) والتي تضيف ميزة لحماية مستخدمي متصفح فايرفوكس من تتبع CNAME Cloaking أو التتبع من الطرف الأول أو تفويض DNS.

تعمل ميزة الإضافة على جلب الميزة إلى فايرفوكس من خلال استخدام Mozilla 'WebExtensions DNS API ، نظرًا لعدم توفر واجهة برمجة تطبيقات مماثلة لـ Google Chrome ، وبالتالي قد لا تحصل متصفحات Chromium على هذه الميزة ما لم يتم تطوير واجهة برمجة التطبيقات هذه بواسطة جوجل.

 في حين أن متصفح فايرفوكس يحميك من تتبع الجهات الخارجية ، إذا قمت بتثبيت إضافة UBO ، فسيحظر نصوص التتبع الخاصة بالطرف الأول في متصفح Firefox.

 بشكل عام ، يتم حظر البرامج النصية للتتبع التي يتم تقديمها من نطاق جهة خارجية (بتتبعات الجهات الخارجية) بواسطة المتصفحات مثل Firefox و Safari. للتحايل على ذلك ، يقال إن المواقع تحاول تحميل متتبعات عبر نطاق فرعي أو نفس المجال يطلق عليه متتبعو الطرف الأول ، مما يجعل من المستحيل على المعلنين التعرف عليه.

هنا يأتي دور إضافة UBlock Origin لمتصفح فايرفوكس لإلغاء اكتشاف سجلات CNAME. سيتم عرض طلبات الشبكة التي لم يتم حذفها من CNAME كإدخالات زرقاء في الوحة المنبثقة والسجل.



 إليك كيف يمكنك التحديث إلى أحدث إصدار من UBlock Origin في فايرفوكس.

إذا كنت قد قمت بالفعل بتثبيت UBO ،

1. انقر فوق قائمة فايرفوكس> الوظائف الإضافية> الإضافات


2. انقر على أيقونة الترس وحدد "التحقق من وجود تحديثات" ، يقوم فايرفوكس بإبلاغ التحديث عن طريق إشعار ويطالب بإذن لتثبيت التحديث. انقر فوق تحديث وأعد تشغيل متصفح Firefox.

لا تقلق بشأن إذن UBO الجديد "الوصول إلى عنوان IP ومعلومات المضيف" ، فإن الإذن هو للحصول على "تفاصيل حول مواقع الويب / أجهزة التتبع من خوادم DNS مباشرة من خلال واجهة برمجة تطبيقات المتصفح".



يمكنك تنزيل UBlock Origin for Firefox من AMO هنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق