اخر الاخبار

نتفليكس تبدأ في بث المحتوى باستخدام ترميز AV1 على تطبيق أندرويد


نتفليكس  تبدأ في بث المحتوى باستخدام ترميز AV1 على تطبيق أندرويد


أعلنت نتفليكس اليوم أنها بدأت في بث مقاطع الفيديو المضغوطة باستخدام برنامج ترميز AV1 على تطبيق أندرويد للجوال. AV1 هو تنسيق ترميز فيديو مفتوح وخالي من حقوق الملكية مصمم لنقل الفيديو عبر الإنترنت. من الجيل التالي يوفر كفاءة ضغط تم تحسينها بنسبة 20٪. تم إنشاء برنامج الترميز هذا ، الذي تم تطويره ليحل محل VP9 ، بواسطة Alliance for Open Media.

وتنوي نتفليكس طرح محتوى AV1 على جميع منصاته. ويضيف أن برنامج الترميز مناسب للمساحة المحمولة حيث يمكن أن تكون الشبكات الخلوية "غير موثوقة" وأن عملائها لديهم خطط بيانات محدودة. تؤدي زيادة كفاءة الضغط إلى استهلاك بيانات أقل نسبيًا ، لذلك فمن المنطقي نشرها على تطبيق الجوال.

يضيف نتفليكس أن برنامج الترميز AV1 الخاص به "يستفيد من وحدة فك ترميز dav1d مفتوحة المصدر التي صممتها مجتمعات VideoLAN و VLC و FFmpeg وبرعاية التحالف من أجل الوسائط المفتوحة".

حاليًا ، تتوفر فقط عناوين مختارة للبث باستخدام AV1. يمكن للمستخدمين الذين يرغبون في تجربة المحتوى المتدفق باستخدام AV1 ، أو أولئك الذين يرغبون في تقليل البيانات الخلوية التي يستهلكها محتواهم القيام بذلك عن طريق تمكين ميزة "حفظ البيانات" في التطبيق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق