اخر الاخبار

متصفح Edge سيحذرك قريبًا إذا قمت بزيارة موقع ويب للتصيد الاحتيالي


متصفح Edge سيحذرك قريبًا إذا قمت بزيارة موقع ويب للتصيد الاحتيالي


في عام 2019 ، أبلغنا أن Google تعمل على ميزة جديدة تحذر المستخدمين عند وصولهم إلى مواقع التصيد الاحتيالي المحتملة. ستعرض الميزة التي تسمى "عناوين URL التي تبدو وكأنها عناوين URL" ، تحذيرًا عند محاولة مستخدمي Chrome أو Edge الوصول إلى عنوان URL تم تعديله قليلاً في موقع ويب شائع.

 يستخدم هذا عادةً من قبل المتسللين لخداع المستخدمين للاعتقاد أنهم يقومون بالوصول إلى موقع الويب الصحيح. على سبيل المثال ، إذا قام أحد المستخدمين بكتابة foogle.com بدلاً من google.com ، فسيتحقق المتصفح مما إذا كان المستخدم يعني كتابة google.com.

اعتمدت مايكروسوفت الآن نفس الميزة وهي متوفرة حاليًا على إصدار Edge Canary و Dev. من المتوقع أن يتم طرح الميزة كجزء من التحديث v82. إذا كنت تستخدم Edge Canary أو Edge Dev ، فيمكنك تمكين الميزة بالانتقال إلى خيار الخصوصية والخدمات ضمن الإعداد. أكد مطور Microsoft Edge ، Eric Lawrence ، طرح هذه الميزة في وقت سابق اليوم.

على عكس جوجل ، ستستخدم مايكروسوفت خدمتها الخاصة و Bing لتحديد عناوين URL الصحيحة وإعادة توجيه المستخدم إلى موقع الويب الصحيح للتأكد من أنه ليس ضحية لهجوم تصيد محتمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق