اخر الاخبار

تقرير: تطبيق المراسلة الشهير ToTok هو أداة تجسس إماراتية


 تطبيق المراسلة الشهير ToTok هو أداة تجسس إماراتية


معظم التطبيقات الشائعة تتهمت بين الحين والآخر بالتجسس على مستخدميها. بينما تحاول بعض التطبيقات استخراج أكبر قدر ممكن من البيانات من مستخدميها على أمل الحصول على بعض المال منها ، يمكن أن تكون تطبيقات أخرى تتجسس للحكومات.

 تم اتهام تطبيق ToTok ، وهو تطبيق دردشة شهير ، بأنه أداة تجسس لدولة الإمارات العربية المتحدة. ToTok متنكر بذكاء كتطبيق آمن يتيح للمستخدمين الدردشة مع أصدقائهم وعائلاتهم. قامت كل من شركة Google وشركة Apple بإزالة ToTok من متاجر التطبيقات الخاصة بهم.

وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة نيويورك تايمز يوم الأحد ، يمكن لتطبيق الرسائل الشهير ToTok تتبع أنشطة مستخدميها ومشاركتها مع حكومة الإمارات. تم تنزيل التطبيق من قبل ملايين المستخدمين ، خاصة في الإمارات ، أصبح ToTok شائعًا أيضًا في دول أخرى بما في ذلك الولايات المتحدة وبعض الدول في آسيا وإفريقيا وأوروبا.

بينما قامت كل من Google و Apple بإنزال ToTok من متاجر التطبيقات الخاصة بهما ، سيواصل التطبيق العمل على أجهزة المستخدمين حتى يحذفونه.

بينما تزعم صفحات قوائم تطبيق ToTok أن التطبيق يوفر نظامًا سريعًا وآمنًا للمراسلة ، لا يذكر التطبيق أنه مشفر من طرف إلى طرف. انتقل المستخدمون أساسًا إلى التطبيق نظرًا لعدم توفر العديد من البدائل اللائقة في الإمارات العربية المتحدة للمستخدمين الذين يرغبون في إجراء أو تلقي مكالمات فيديو إلى أصدقائهم وعائلاتهم.

تجدر الإشارة هنا إلى أن تطبيق ToTok لا يجب الخلط بينه وبين تطبيق مشاركة الفيديو الشهير والمسمى TikTok.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق