اخر الاخبار

تسريب التفاصيل الشخصية لملايين من مستخدمي فيسبوك عبر الإنترنت


تسريب التفاصيل الشخصية لملايين من مستخدمي فيسبوك عبر الإنترنت


وفقًا لتقرير نشره باحثون في مجال الأمن ، فإن أحدث إختراق للبيانات قد سرب التفاصيل الشخصية لأكثر من 267 مليون مستخدم على فيسبوك. تشمل التفاصيل الشخصية الأسماء وأرقام الهواتف ومعرفات مستخدمي فيسبوك.

تم حث مستخدمي فيسبوك على تحديث تفاصيل الاتصال الخاصة بهم في أقرب وقت ممكن. يبدو أن أحدث خرق للبيانات يشبه الإهمال من جانب فيسبوك ، حيث تركت الشركة قاعدة بيانات تحتوي على معلومات شخصية غير مضمونة على الويب لمدة أسبوعين تقريبًا.

من المحتمل أن يتم استخدام قاعدة بيانات بهذا الحجم للخداع والرسائل غير المرغوب فيها ، وخاصة عبر الرسائل القصيرة. يجب أن يكون مستخدمو فيسبوك حذرين من الرسائل النصية المشبوهة. حتى لو كان المرسل يعرف اسمك أو بعض المعلومات الأساسية عنك ، كن متشككا من أي رسائل غير مرغوب فيها.

كما أشار الباحث الأمني ​​بوب دياتشينكو إلى أن المستخدمين المتأثرين هم أساسًا من الولايات المتحدة ، خاصة أولئك الذين لديهم ملفات شخصية عامة. إلا أننا غير متأكدين من أن يكون هذا التسريب قد تأثر بعد مستخدمين آخرين.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اتهام فيسبوك بأنها تهمل البيانات الخاصة. نوصي المستخدمين بإلقاء نظرة على معلوماتهم الشخصية وتحديثها وفقًا لذلك. إحدى الطرق السهلة والفعالة للبقاء في أمان هي إعداد مصادقة ثنائية لمنع الوصول غير المصرح به إلى حسابك على فيسبوك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق