اخر الاخبار

ذكرت مايكروسوفت إن ملايين المستخدمين يعيدون استخدام كلمات المرور الخاصة بهم


حماية البيانات


أجرت شركة مايكروسوفت تقييمًا للتهديد لخدماتهم وللمستخدمين بين شهرين يناير ومارس من هذا العام وكانت النتائج مروعة. وفقًا لفريق أبحاث التهديد التابع لـ مايكروسوفت ، فإن ملايين المستخدمين يعيدون استخدام كلمات المرور الخاصة بهم على خدمات Microsoft.

كجزء من تقييم التهديدات ، قامت الشركة بالتحقق من أكثر من 3 مليارات من بيانات الاعتماد ، من بينها 44 مليون من خدمات Microsoft وحسابات Azure AD المتطابقة مع الإشارة إلى أن الحسابات المذكورة أعلاه كانت تعيد استخدام بيانات الاعتماد. 

لاحظت مايكروسوفت أيضًا أنه من بين 3 مليارات من بيانات الاعتماد ، تم تسريب العديد منها عبر الإنترنت ، وقد فرضت الشركة إعادة تعيين كلمة المرور لضمان عدم إساءة استخدام الحسابات.

لاحظت الشركة أيضًا أن 30٪ من كلمات المرور المعاد استخدامها أو المعدلة يمكن تصدعها في غضون 10 تخمينات فقط. يؤدي هذا إلى هجوم إعادة القراءة حيث يتمكن المهاجم من الوصول إلى مجموعة من بيانات الاعتماد ويستخدم بيانات اعتماد مماثلة لاقتحام حسابات أخرى أيضًا.

حثت الشركة المستخدمين على تحسين الأسلوب الخاص بكلمة المرور واستخدام المصادقة F2A حيث يمكن منع 99٪ من الهجمات باستخدام المصادقة متعددة العوامل. علاوة على ذلك ، يوصى دائمًا باستخدام كلمات مرور فريدة وحتى أسماء مستخدم فريدة عندما يكون ذلك ممكنًا لجعل من الصعب على المهاجم تخمينه والوصول إليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق