اخر الاخبار

تويتر يتيح لك الآن تمكين المصادقة الثنائية 2FA دون طلب رقم هاتفك


تويتر يتيح لك الآن تمكين المصادقة الثنائية 2FA دون طلب رقم هاتفك


قام تويتر بتغيير إعدادات الأمان الخاصة به للسماح لك باستخدام مصادقة ثنائية (2FA) دون الحاجة إلى إعطاء الخدمة رقم هاتفك. عندما اعتمد تويتر على الرسائل القصيرة لإرسال رموز 2FA المكونة من ستة أرقام إلى المستخدمين ، أصبح هذا المطلب أكثر منطقية ، ولكن الآن حيث يسمح لهم باستخدام تطبيقات المصادقة أو مفاتيح الأمان ، ومع ذلك ، فإن طلب أرقام الهواتف أمر غير ضروري على نحو متزايد.

 تعد تطبيقات المصادقة أكثر أمانًا ، ويمكنك استخدامها دون الاضطرار إلى إعطاء تفاصيل شخصية إلى تويتر أكثر مما تحتاج إليه. خصوصاً بعد اعترف تويتر مؤخراً "عن غير قصد" باستخدام أرقام هواتف الأشخاص لأغراض الدعاية. 

ومع ذلك ، فإن الطريقة الأكثر أمانًا 2FA هي أن تستخدم مفتاح أمان ، لأن هذه لا تعتمد على اضطرارك إلى كتابة رمز مكون من ستة أرقام يمكن للقراصنة المتسللين اعتراضه.

إذا منحت تويتر رقم هاتفك وتريد حذفه ، فانتقل إلى الإعدادات في التطبيق أو على موقع تويتر على الويب ، ثم انقر فوق قائمة "الحساب" ، انقر فوق رقم هاتفك ، ثم حدد خيار الحذف. إذا كنت تستخدم الرسائل القصيرة حاليًا كطريقة 2FA ، فسيتم تحذيرك من أن حذفها سيؤدي إلى إيقاف تشغيله ، لذا تأكد من إعداد طريقة بديلة 2FA مثل تطبيق المصادقة لاستخدامه في مكانه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق