اخر الاخبار

كيفية استخدام ميزة قائمة الإنتظار في يوتيوب


كيفية استخدام ميزة قائمة الإنتظار في يوتيوب


 الآن ، يمكنك إنشاء قائمة انتظار لمقاطع الفيديو من أي صفحة على يوتيوب والجلوس ومشاهدة مقاطع الفيديو دون مغادرة المشغل. تتوفر ميزة قائمة انتظار الفيديو على موقع يوتيوب المعاد تصميمه حديثًا. إذا رأيت صورًا مصغرة لمقاطع الفيديو على الصفحة الرئيسية وزرًا جديدًا "إضافة إلى قائمة الانتظار" عندما تحوم فوق صورة مصغرة ، فيمكنك الوصول إلى هذه الميزة. 

لم يعلن يوتيوب عما إذا كان يعتزم تقديم ميزة قائمة الانتظار إلى تطبيقات الجوال الخاصة به على أجهزة iPhone أو iPad أو Android. في الوقت الحالي ، إنه مخصص فقط لأولئك الذين يشاهدون على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم باستخدام مستعرض ويب.

يتوفر الزر "إضافة إلى قائمة الانتظار" في الصفحة الرئيسية وصفحة البحث وفي قائمة التوصيات. لذلك بغض النظر عن مكان وجودك ، يمكنك بدء قائمة الإنتظار الخاصه بك. يمكنك القيام بذلك أثناء مشاهدة الفيديو ، أو قبل بدء تشغيله.

وإليك كيف يعمل. افتح موقع يوتيوب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بالمرور فوق صورة مصغرة للفيديو. هنا ، انقر فوق الزر "إضافة إلى قائمة الانتظار".

كيفية استخدام ميزة قائمة الإنتظار في يوتيوب


سيؤدي هذا على الفور إلى إحضار الفيديو بشكل مصغر في الركن الأيمن السفلي أو الركن الأيسر من الشاشة بحسب اللغة سواء انجليزية أو عربية. هذا هو قائمة الانتظار الخاصة بك. يمكنك النقر فوق الزر "تشغيل" لبدء تشغيل الفيديو. لكن قائمة الانتظار التي تحتوي على فيديو واحد فقط ليست جزءًا كبيرًا من قائمة الانتظار.

لنبدأ بإضافة المزيد من مقاطع الفيديو. قم بالمرور فوق صورة مصغرة أخرى للفيديو ، ثم انقر فوق الزر "إضافة إلى قائمة الانتظار" مرة أخرى لإضافته أسفل الفيديو السابق. قم بذلك لجميع مقاطع الفيديو التي تريد مشاهدتها في هذه الجلسة. يمكنك الانتقال إلى صفحة مختلفة على YouTube ، وسيظل الفيديو المصغر في وضعه.

سيتم تحديث قائمة الانتظار. انقر على شريط الأدوات السفلي في المشغل الصغير لتوسيع قائمة الانتظار.

كيفية استخدام ميزة قائمة الإنتظار في يوتيوب


هنا ، سترى جميع مقاطع الفيديو المدرجة. إذا كنت تريد نقل مقطع فيديو لأعلى ، فانقر على أيقونة "المقبض" واسحبه لأعلى أو لأسفل. إذا كنت تريد حذف مقطع فيديو من قائمة الانتظار ، فما عليك سوى النقر على زر "حذف".

كيفية استخدام ميزة قائمة الإنتظار في يوتيوب


عندما تضغط على زر "تشغيل" على فيديو من المشغل الصغير ، سيبدأ تشغيل الفيديو في المشغل المصغر نفسه. انقر فوق الزر "توسيع" في الزاوية العلوية اليسرى من المشغل لفتح صفحة الفيديو.

كيفية استخدام ميزة قائمة الإنتظار في يوتيوب


هنا ، ستتمكن من الوصول إلى عناصر التحكم الدقيقة في مشغل الفيديو ، ومشاهدة التعليقات ، وجعل الفيديو ممتلئًا. ستجد قائمة الانتظار على الجانب الأيمن من الشاشة. 

كيفية استخدام ميزة قائمة الإنتظار في يوتيوب


الآن ، اذهب إلى وضع ملء الشاشة ، وانقر فوق زر التشغيل ، واسترخ واستمتع. سيتم تشغيل جميع مقاطع الفيديو في قائمة الانتظار واحدة تلو الأخرى ، لا داعي للقلق بشأن تشغيل مقاطع الفيديو العشوائية الموصى بها بفضل ميزة التشغيل التلقائي.

الجدير بالذكر ، أن ميزة قائمة الانتظار تقتصر على الجلسة الحالية فقط. عند إغلاق صفحة الويب ، ستفقد قائمة الانتظار أيضًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق