اخر الاخبار

جوجل تصدر تحديث عاجل لتصحيح أثنين من الثغرات الأمنية في Chrome


جوجل تصدر تحديث عاجل لتصحيح أثنين من الثغرات الأمنية في Chrome


إذا كنت تستخدم متصفح Chrome على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة Windows و Mac و Linux ، فأنت بحاجة إلى تحديث برنامج تصفح الويب الخاص بك على الفور إلى أحدث إصدار أصدرته Google في وقت سابق اليوم.

وتحذر Google مليارات المستخدمين من تثبيت تحديث برنامج عاجل على الفور لتصحيح اثنين من نقاط الضعف الشديدة ، وفقًا لتقرير موقع National Cyber ​​Security ، تُعرف الثغرات الشديدة الخطورة باسم CVE-2019-13720 و CVE-2019-13721 وتصنف على أنها نقاط ضعف "الاستخدام بعد الاستخدام".

 هذا يعني أنها تسمح للبيانات الموجودة في الذاكرة بالتلف بواسطة قرصنة عن بعد ومن ثم تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية. بمعنى آخر ، فهي تسمح باختطاف جهاز كمبيوتر شخصي.

تتمثل إحدى نقاط الضعف في مكون صوت Chrome ، بينما الآخر يتعلق بمكتبة PDFium ، التي يستخدمها Chrome لإنشاء مستندات PDF وعرضها. ومن هنا كانت الحاجة ملحة للمستخدمين لتحديثها.

أحدث إصدار من متصفح Chrome تم إصداره اليوم لإصلاح الثغرات الأمنية هو الإصدار رقم 78.0.3904.87 وهو متوفر لأنظمة Windows و Mac و Linux. يجب أن يظهر التحديث تلقائيًا ، ولكن إذا لم يظهر بعد ، فيمكنك تطبيقه يدويًا عن طريق الانتقال إلى مساعدة > حول Google Chrome في قائمة المتصفح. بمجرد التثبيت ، يمكنك الاستمرار في استخدام Chrome كالمعتاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق