اخر الاخبار

تتعاون جوجل مع ثلاثة صانعي برامج الأمان لمحاربة البرامج الضارة على Android




تتعاون جوجل مع ثلاثة صانعي برامج الأمان لمحاربة البرامج الضارة على Android


ستشارك جوجل مع ثلاثة صانعي برامج أمان للهاتف المحمول لتحسين قدرتها على التقاط البرامج الضارة على اندرويد. سيجمع تطبيق App Defense Alliance Google مع ESET و Lookout و Zimperium ، جميع صانعي برامج أمان نقطة النهاية لأجهزة اندرويد المحمولة. تقول جوجل إن هؤلاء الشركاء تم اختيارهم لنجاحهم في العثور على البرامج الضارة وللتقدير الذي يتلقونه من محللي الصناعة.

سيحصل هؤلاء الشركاء الأمنيون الجدد على إمكانية الوصول المباشر إلى نظام عرض Google Play Protect لمشاركة العينات ذهابًا وإيابًا. قد تشارك جوجل عينات التطبيقات مع البائعين والعكس صحيح.

 عند العثور على البرامج الضارة ، سيتم وضع علامة عليها وتصنيفها لمزيد من المعالجة. يمكن للمستخدمين أيضًا الإبلاغ عن البرامج الضارة المحتملة مباشرةً إلى App Defense Alliance ، ويمكن للمراسلين إعطاء Google معلومات مباشرة إذا كانت القصة ستكشف عن استغلال.

قد يُسمح لبعض التطبيقات التي قد تكون ضارة (PHA) بالمرور عبر Google Play إذا كانت مطلوبة من قِبل المستخدم. على سبيل المثال ، قد تكون التطبيقات التي تقوم بتجذير الهاتف وتغيير برنامج النظام ضارة ، ولكن إذا كان المستخدم يدرك المخاطر ، فيمكن تثبيت التطبيق. عند تثبيت التطبيق لأول مرة ، سيحصل المستخدم على وصف تفصيلي لعوامل الخطر التي ينطوي عليها ويمكنه قبول الخطر بشكل صريح.

 لدى جوجل نظام أولوية معمول به لتحديد ماهية المخالفات الأكثر إزعاجًا. تفصل جوجل أيضًا بين "البرامج غير المرغوب فيها" ، وهي ليست برامج ضارة بشكل صارم ولكنها قد تتخذ إجراءات غير مرغوب فيها مثل التظاهر بأنها تطبيق آخر أو تقديم إعلانات تخريبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق